المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يديعوت: إسرائيل تسابق الزمن للانتهاء من الجدار الفاصل مع مصر


Eng.Jordan
06-16-2012, 05:46 PM
جريدة المدينة السعودية -قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إن إسرائيل تسابق الزمن من أجل الانتهاء من بناء الجدار الفاصل «العابر للصحراء» على الحدود المصرية – الإسرائيلية. وأوضحت الصحيفة أنه تم إنجاز 180 كم من أصل 229 كم هى طول الحدود المصرية الإسرائيلية التى سيشيّد عليها الجدار، مضيفة بأن مصدرا عسكريا رفيعا بوزارة الدفاع الإسرائيلية أكد لها أن الجدار سيكون جاهزا بالكامل بحلول الخريف المقبل، وأنه يجرى العمل فى بعض المقاطع منه ليلا للانتهاء منه فى أسرع وقت.
وأضافت يديعوت أنه بالرغم من هذا فإن المتسللين الأفارقة يسابقون الزمن أيضا لدخول إسرائيل قبل استكمال بناء الجدار، وأنهم يسلكون خلال الشهر الجارى طرقا جديدة عبر الجبال والمنحدرات للدخول إلى إسرائيل، موضحة أنه فى الوقت الذى تطرد فيه السلطات الإسرائيلية اللاجئين الأفارقة من المدن الإسرائيلية يزيد معدل بناء الجدار على الحدود مع مصر.
ونقلت يديعوت عن العميد عوفير عيران، عضو اللجنة المسؤولة عن التخطيط للجدار الحدودى مع مصر قوله، إن الجدار على الحدود مع مصر سيكتمل مطلع عام 2013 وقد تم الانتهاء بالفعل من بناء 181 كم من أصل 227 كم، موضحاً أنه يعمل فى تشييد وبناء الجدار حوالى 1000 عامل.
ونشرت يديعوت خلال تقريرها خريطة مفصلة للحدود المصرية الإسرائيلية توضح الأماكن التى تم فيها استكمال بناء الجدار والنقاط التى لم يتم فيها البناء حتى الآن، مشيرة إلى أن الخريطة توضح عشرات الكيلومترات التى تم تشييدها من معبر « كيرم شالوم» حتى منطقة «قادش برنيع» خلال الأسابيع الأخيرة بفضل العمل فيها ليلا ونهارا من المقاولين وعمال البناء، مشيرة إلى أنهم انتهوا من تشييد 20 كم خلال 14 يوما فقط.

جاسم داود
06-17-2012, 12:53 AM
بارك الله بكم على نقل اخر اخبار الكيان الى منتدانا