المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس مصر الجديد اليوم


يقيني بالله يقيني
06-24-2012, 09:10 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

رئيس مصر الجديد اليوم

في الثالثة من بعد ظهر اليوم ينتهي ماراثون الرئاسة‏.‏ وتعلن اللجنة العليا للانتخابات رسميا اسم أول رئيس لمصر بعد ثورة يناير‏.حيث يعقد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر,
يكشف فيه عن الإحصائيات المتعلقة بجولة الإعادة بين المرشحين المتنافسين محمد مرسي وأحمد شفيق. وكانت اللجنة قد انتهت من فحص طعون الطرفين, ومتابعة نتائج التحقيقات بشأن تسويد البطاقات في المطابع الأميرية, التي تؤثر علي النتيجة النهائية للانتخابات, وصرح مصدر قضائي بأن المستشار عماد عبدالله المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة يواصل تحقيقاته في القضية, بينما كشفت مصادر أمنية عن الاشتباه في تورط نحو30عاملا بالمطابع الأميرية ويجري فحص علاقاتهم والمترددين عليهم, وسيتم الإعلان عن تفاصيل القضية خلال ساعات.
في الوقت نفسه استمر كل من المرشحين في ترتيب أوضاعه معتبرا نفسه الفائز بمنصب الرئيس, حيث واصل الدكتور محمد مرسي اتصالاته لتشكيل الحكومة الجديدة والتقي عدة شخصيات لاختيار رئيس الوزراء.

وعلم مندوب الأهرام أن هناك اتجاها بحصول حزب الحرية والعدالة علي30% من الحقائب الوزارية وترك70% للأحزاب المشاركة معهم والتكنوقراط.

كما أكد المهندس ياسر أبوالمكارم المنسق العام لحملة الفريق شفيق أن المرشح الرئاسي يجري عدة اتصالات ومقابلات مهمة مع رموز سياسية ودينية مختلفة في إطار تشكيل الهيكل الجديد لمؤسسة الرئاسة الذي سيجمع كل أطياف ورموز المجتمع المدني.. وقال إننا نثق في قرارات اللجنة العليا للإنتخابات, وفي فوز شفيق بالرئاسة.
وقد استمر الإعلان أمس عن تحالفات سياسية جديدة حيث أطلق عدد كبير من القوي السياسية تحالف الكتلة المدنية المصرية بمشاركة بعض الرموز السياسية منهم نجيب ساويرس وجورج إسحاق ومحمد أبوحامد وحسين عبدالرازق وعلاء عبدالمنعم ومارجريت عازر.

وقال المشاركون إن الكتلة الجديدة ستقف في مواجهة الدولة الدينية واستمرار حكم المجلس الأعلي للقوات المسلحة, مشددين علي ضرورة احترام قرار اللجنة العليا للانتخابات وتقبل النتيجة التي تعلن عنها, والعمل علي استقرار مصر, واحترام أحكام القضاء.

كما أصدر13اتحادا شبابيا وحركة سياسية وائتلافا ثوريا بالاسكندرية بيانا يرفضون فيه الممارسات والضغوط التي تقوم بها جماعة الإخوان للحصول علي مكاسب سياسية ومصالح حزبية ضيقة علي حساب الوطن.

وقد استمرت اعتصامات مناصري الاخوان في ميدان التحرير, في الوقت الذي نظمت فيه حركة الأغلبية الصامتة وأكثر من05 ائتلافا وقفة جماهيرية أمس أمام النصب التذكاري للجندي المجهول والمنصة بمدينة نصر, تأييدا لشرعية المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورفضا لمحاولات التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية المصرية.

وفي مؤتمر صحفي ببيروت أمس, صرح الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان محمود غزلان, بأن مناصري الجماعة سيظلون بميدان التحرير والمحافظات, حتي بعد الإعلان الرسمي بفوز محمد مرسي رئيسا لمصر, لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل, وعودة مجلس الشعب.

وقال غزلان ـ الذي يزور لبنان ـ لن نرضي بأي نتيجة سوي فوز مرسي, وعلل عدم دعم الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في الانتخابات بأنه قدم نفسه مرشحا للجميع وليس مرشحا إسلاميا, وبالتالي قررنا عدم دعمه لأنه حاول إرضاء الجميع.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير