المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 8 أطفال يموتون يومياً" بمخيمات اللاجئين في جمهورية جنوب السودان


يقيني بالله يقيني
07-07-2012, 03:52 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

8 أطفال يموتون يومياً" بمخيمات اللاجئين في جمهورية جنوب السودان

قالت منظمة "اطباء بلا حدود" ان نسبة الوفيات في مخيمات اللاجئين في جمهورية جنوب السودان قد تضاعفت اخيراً.
واضافت المنظمة ان ذلك يعني ان 8 اطفال يموتون يومياً في مخيم جامام للاجئين الذي يؤوي حوالي 40 الف شخص هربوا من الصراع في ولاية النيل الازرق في السودان.

واشارت "اطباء بلا حدود" ان العديد من الاشخاص يموتون في المخيم جراء اصابتهم بأمراض معدية لانهم يقيمون في مخيمات سيئة التجهيز غارقة في مياه الامطار الغزيرة، فضلا عن ان مياه الشرب ملوثة.

وقالت المنظمة الطبية ان جمهورية جنوب السودان التي تحتفل بمرور عام على تأسيسها تشهد حالياً ظهور أزمة انسانية جديدة في مخيمات اللاجئين في احدى المناطق الشمالية بها.

امراض معدية
صرحت تارا بنويل منسقة الطواريء في منظمة "اطباء بلا حدود" في مخيم جامام، وهو أحد ثلاثة مخيمات في المنطقة بأن" هؤلاء اللاجئين هربوا من القتال الدائر في السودان وفقدوا اقارب لهم خلال ترحالهم الى ان وجدوا ملاذا امناً هنا، الا انهم يقبعون اليوم في مخيمات للاجئين الغارقة بمياه الامطار الغزيرة ويموتون جراء امراض معدية نتيجة الظروف السيئة التي يعيشونها".

واضافت بنويل "على المنظمة الدولية اتخاذ قرارات عاجلة"، مشيرة الى ان "على جميع المنظمات الانسانية التي تندرج تحت مظلة المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان تعمل جاهدة على تحسين اوضاع مخيمات اللاجئين وجعلها مكانا مناسبا للعيش".

واوضحت ان: "الوضع صعب للغاية ومعقد ونحن نعمل مع المنظمات غير الحكومية والعديد من المنظمات الطبية"، مضيفة "نحن نحاول ايجاد اماكن تحتوي على مياه صالحة للشرب وخالية من الالغام".

وعلقت رئيسة منظمة الاغاثة الدولية سوزان بيريدن انه بعد مرور عام على انشاء جمهورية جنوب السودان فان ظروف المعيشية الحياة الملايين من السكان لم تتحسن بتاتا".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير