المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 أكتوبر موعدا للانتخابات المحلية الفلسطينية


يقيني بالله يقيني
07-11-2012, 03:28 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

20 أكتوبر موعدا للانتخابات المحلية الفلسطينية

قررت الجامعة العربية عقد اجتماع طاريء لمجلسها علي مستوي المندوبين الدائمين الاسبوع المقبل بناء علي طلب تونس وذلك لبحث ملابسات اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد الكشف عن ادلة جديدة تفيد بقتله مسموما بمادة مشعة.
أعلن ذلك الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة علي هامش مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس العربي وقال مندوبي الجامعة العربية سيعدون تقريرا شاملا في هذا الاطار ورفع مرئياتهم بشأن التحركات المطلوبة لعرضها أمام أقرب اجتماع وزاري عربي. وأوضح انه أجري اتصالات بهذا الشأن مع عدد من وزراء الخارجية العرب خلال الفترة الأخيرة

وفي رام الله قال مسئول فلسطيني كبير إن الحكومة قررت إجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في02 من أكتوبر القادم هي الأولي منذ عام6002. من جانبها, رفضت حركة حماس القرار. وقال صلاح البردريل القيادي في الحركة إن هذا القرار يهدم باب المصالحة الفلسطينية ويكرس الانقسام. وتعقد القيادة الفلسطينية خلال ساعات اجتماعا يضم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, واللجنة المركزية لحركة فتح والحكومة الفلسطينية, وقال عضو تنفيذية منظمة التحرير صالح رأفت ان الأجتماع مهم جدا, وسيتم خلاله بحث الجمود في عملية السلام جراء مواقف وممارسات الحكومة الإسرائيلية التي تصر علي مواصلة الأستيطان وتدمير حل الدولتين.

وعلي صعيد التطورات في التحقيق في موت الرئيس الفسطيني الراحل ياسر عرفات, يصل اليوم الي رام الله الدكتور عبد الله البشير رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ظروف وفاة الزعيم الراحل لفحص عينة من رفات عرفات ولقاء القيادة الفلسطينية.وقال البشير انه بدأ اتصالاته مع المختبر السويسري الذي كشف عن وجود مادة البولونيوم في ملابس الزعيم الراحل. واوضح البشير انه سيكون بالامكان الاستعانة باكثر من مختبر, وقال' ليس بالضرورة ان تكون ظروف الوفاه سبب واحد والاحتمالات كلها مفتوحة.ورصد معهد سويسري فحص ملابس قدمتها سها أرملة عرفات في إطار برنامج وثائقي انتجته قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية ما قال انها مستويات عالية' بشكل مذهل' من عنصر البولونيوم-012 وهي نفس المادة التي تبين انها قتلت جاسوسا روسيا سابقا في لندن عام6002.

من جانبه, قال توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات إنه لا يستبعد أن تكون إسرائيل قد جندت عميلا فلسطينيا لإيصال المادة القاتلة لجسده.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير