المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‏3‏ مليارات شيكل لحماية حقول الغاز من هجمات الإرهابيين


يقيني بالله يقيني
07-11-2012, 03:32 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

‏3‏ مليارات شيكل لحماية حقول الغاز من هجمات الإرهابيين

أعلن الجنرال رام روتبيرج قائد سلاح البحرية الإسرائيلية أن الأحداث السياسية التي تجري في الشرق الأوسط‏,‏ تعكس مدي الحاجة إلي تطوير وبناء قدرات سلاح البحرية وملاءمته للتحديات الجديدة‏.‏
وأضاف روتبيرج أن المهمة الملحة لسلاح البحرية الإسرائيلية تتعلق بحماية حقول الغاز التي اكتشفت في عرض البحر غربي سواحل إسرائيل, مشيرا إلي أن هذه الحقول تمتد علي مساحة كبيرة تزيد عن مساحة الدولة.

وحول التهديدات التي يواجهها سلاح البحرية, وعلي رأسها الصواريخ الجوالة الروسية الصنع من طراز ياخونت التي يمتلكها الجيش السوري, قال القائد الإسرائيلي إن سلاح البحرية يستطيع توفير الرد لهذه الصواريخ, وإنه استخلص العبر بعد حرب لبنان الثانية, وعلي استعداد لمواجهات التحديات في كافة الجبهات, ومن بينها حماية موانئ الدولة في حالة تعرضها لقصف صاروخي.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد قالت في وقت سابق إن سلاح البحرية بحاجة إلي التزود بأربع سفن كبيرة لأداء هذه المهمة, بالإضافة إلي زيادة عدد سفن الصواريخ التي يمتلكها, وتقدر كلفة شراء هذه الوسائل بحوالي3 مليارات شيكل.وذكرت صحيفة' هآرتس' أن خطة تطوير سلاح البحرية الإسرائيلية والتي أقرها إيهود باراك وزير الدفاع وبيني جانتز رئيس أركان الجيش الإسرائيلي تطالب بإضافة أربع مقاتلات بحرية جديدة ونشر مئات الجنود في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلي أنه بالإضافة إلي السفن, فأن طائرات' شوفال' بدون طيار سوف تمشط المنطقة, وأنه سوف يتم تزويدها بأجهزة رادار وجمع معلومات مخابراتية. وأضافت أن حقول الغاز الإسرائيلية التي تقع في المياه الإقليمية علي بعد21 ميلا بحرية من أراضي إسرائيل وداخل المنطقة الاقتصادية التي تبعد002 ميل بحري من الساحل. وأوضحت أن المؤسسة العسكرية وضعت إستراتيجية لتوسيع تواجدها في المنطقة خشية استهداف مسلحين لحقول الغاز.

وفي غضون ذلك, أكد شاؤول موفاز زعيم حزب' كاديما' المعارض أن إسرائيل علي شفا تغيير تاريخي, مؤكدا أن أي شخص حساس يدرك أن الخدمة في الجيش جزء من الحمض النووي الـ' دي إن أيه' للدولة.

وهدد موفاز بالإنسحاب من الائتلاف الحكومي إذا لم يتم تمرير قانون' تال' المعني بتأدية اليهود المتشددين' الحريديم' للخدمة العسكرية. وأعرب عن ثقته في تمرير القانون خلال القراءة الأولي في الكنيست الاثنين المقبل.

من جهة أخري, دعا بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أوروبا إلي تبني إستراتيجية متوازنة تجاه إسرائيل. وأشاد نيتانياهو بالعلاقات الوثيقة بين أوروبا وإسرائيل, مؤكدا الحاجة إلي تقوية العلاقات الثنائية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير