المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لافروف يجري مباحثات مع رموز المعارضة السورية


يقيني بالله يقيني
07-13-2012, 12:53 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

لافروف يجري مباحثات مع رموز المعارضة السورية
ومشروع قرار لموسكو لتمديد بعثة المراقبين

انطلقت في العاصمة الروسية محادثات بين وزير الخارجية سيرجي لافروف ورموز للمعارضة السورية‏,وذلك بعد ساعات من قيام موسكو بتوزيع مشروع قرار لمد مهمة بعثة فريق المراقبين التابعين للأمم المتحدة في سوريا.
وكان رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا قد أكد لدي وصوله أنه مستعد فقط للحوار مع ممثلي الحكومة السورية ممن لم يتورطوا في أي جرائم ضد الشعب السوري.


وكشفت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن أن لافروف يسعي من خلال لقائه بسيدا إلي معرفة ما إذا كانت المعارضة المتشرذمة قادرة علي التوحد في كيان واحد.

في هذه الأثناء, كشف قدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري للشئون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية عن زيارة قريبة لوفد اقتصادي سوري رفيع المستوي إلي موسكو لبحث العلاقات الثنائية في أكثر من مجال.

وميدانيا: قتل15 شخصا جراء إطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم في عموم البلاد, وسقط معظمهم في محافظتي دير الزور وحلب.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية عن الشبكة السورية قولها إن حي( الخالدية) في محافظة حمص الواقعة وسط البلاد تعرض لقصف عنيف بقذائف الهاون, مشيرة إلي أن الجيش السوري قام أيضا بمحاصرة قرية كوكب بريف حماة بوسط البلاد, وذلك وسط مخاوف من حدوث مجزرة جديدة.

علي صعيد متصل, قال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي أنهم سيغلقون الثغرات التي يستخدمها المسلحون علي الحدود اللبنانية- السورية, في اطار الخطة التي أقرها مجلس الوزراء حول تعزيز وجود الجيش علي الحدود مع سوريا.

وأضاف قهوجي أن تنفيذ خطة تفعيل الانتشار علي الحدود مع سورية, يحتاج إلي بعض الوقت, بانتظار إنجاز عملية سحب بعض القوي العسكرية من أماكن وجودها الحالي, لتساهم في تنفيذ قرار مجلس الوزراء. وأوضح أن الهدف من الخطة هو إقفال الثغرات التي يستخدمها المسلحون, قدر الإمكان, لأنه من الصعب جدا ضبط كل الحدود بشكل تام وكامل.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير