المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحباط محاولات فلول القذافي لإفساد الانتخابات


يقيني بالله يقيني
07-13-2012, 01:01 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

إحباط محاولات فلول القذافي لإفساد الانتخابات

أعلن الإسلاميون في ليبيا أنهم يتوقعون الحصول علي الغالبية في المجلس الوطني رغم أن النتائج الأولية تشير إلي تقدم الليبيراليين‏.‏
وصرح محمد صوان زعيم حزب العدالة والبناء المنبثق عن الإخوان المسلمين أن النتائج الأولية, التي ترجح فوز الليبراليين, تتعلق بـ04 بالمائة فقط من المقاعد, أما المقاعد الـ021 الباقية فتشير النتائج الأولية الخاصة بها إلي' غياب تحالف' القوي الوطنية. وأضاف' لدينا الكثير من المناصرين' الذين فازوا بمقاعد', لافتا إلي أنه يتوقع' وجودا كبيرا' للإسلاميين في المجلس الوطني.

وردا علي سؤال لمعرفة ما إذا سيقبل حزبه التعاون مع الليبراليين في المجلس الجديد قال صوان إن هناك قاسما مشتركا مع كل الأحزاب, لكن للأسف فإن تحالف القوي الوطنية هو من الأحزاب التي لدينا معها أقل نقاط مشتركة.

في الوقت نفسه, كشف عبدالرحيم الكيب رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا النقاب عن إحباط حكومته وأجهزتها الأمنية والاستخباراتية محاولات قام بها فلول نظام العقيد الراحل معمر القذافي لإفساد الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت الماضي, وتعتبر الأولي من نوعها في تاريخ البلاد منذ نحو ستة عقود.

وقال الكيب إن حكومته حصلت علي معلومات استخباراتية وأمنية باعتزام هؤلاء التحرك للتشويش علي الانتخابات لكن تمت السيطرة عليهم واعتقال بعضهم, مشيرا إلي أن عائلة معمر القذافي ورموزا في النظام السابق متورطون في هذه المحاولات. وطالب الكيب الدول التي تؤوي مساعدي وعائلة الرئيس الليبي الراحل بتسليمهم للسلطات الليبية, متعهدا بتوفير محاكمات عادلة ونزيهة لهم رغم أنهم متهمون بسرقة ونهب أموال الشعب الليبي وقتله ومحاولة إخماد ثورته الشعبية.ونفت ليبيا وجود صفقة مع موريتانيا بشأن تسليم رئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي لمحاكمته في ليبيا علي الجرائم التي ارتكبها خلال عمله في عهد القذافي, مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم تسليمه إليها.
ـــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير