المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعالون يحذر من حرب أهلية في إسرائيل


يقيني بالله يقيني
07-13-2012, 01:43 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

يعالون يحذر من حرب أهلية في إسرائيل

حذر نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الشئون الإستراتيجية موشيه يعالون أمس من نشوب حرب أهلية في حال أقرت الحكومة توصيات لجنة كيشيف البرلمانية.
بإلزام اليهود المتشددين( الحريديم) بتأدية الخدمة العسكرية، وذلك استمرارا لأزمة صياغة قانون جديد للتجنيد في إسرائيل.


ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن يعالون قوله أود أن أري انضمام الحريديم إلي جيش الدفاع الإسرائيلي في سن18 عاما, ولكن إذا حاولنا ذلك, فسنبدأ حربا أهلية, مؤكدا موافقة حزب الليكود علي أسس توصيات عضو الكنيست عن حزب الليكود يوهانان بلسنر.

وكان يعالون وبلسنر قد فشلا أمس الأول في محادثاتهما حول صياغة قانون بديل لقانون تال يسمح بتجنيد اليهود المتشددين وعرب إسرائيل في الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أمس أن رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو وزعيم حزب كاديما شاؤول موفاز, سيلتقيان مرة أخري خلال ساعات, لمحاولة تسوية الخلافات الناشئة حول قانون بديل لقانون تال, بعد فشلهما خلال اجتماع مساء أمس الأول في التوصل إلي تسوية فيما يتعلق بتوزيع تحمل عبء آداء الخدمة العسكرية.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت نفسه سيواصل بلسنر ويعالون التفاوض حول القانون. ومن جانبه, أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت أن أولمرت لن يتخذ أي قرار بشأن احتمال عودته إلي الحياة السياسية إلا بعد انتهاء محاكمته الجارية حاليا في قضية مشروع( هوليلاند) المعماري بمدينة القدس المحتلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير