المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير خارجية العراق‏:‏ السفير المنشق وصل إلي قطر‏..‏ ودمشق تعفيه من مهامه


يقيني بالله يقيني
07-13-2012, 01:49 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

وزير خارجية العراق‏:‏ السفير المنشق وصل
إلي قطر‏..‏ ودمشق تعفيه من مهامه

أعلن هوشيار زيباري وزير خارجية العراق أن نواف الفارس السفير السوري لدي العراق الذي انشق عن النظام الحاكم وصل امس الي قطر‏,‏ وأوضح في تصريحات من باريس أن الفارس لم ينشق وهو في العراق وانه غادر البلاد للدوحة‏.‏
ومن جانبه دعا نواف الفارس في تسجيل تليفزيوني نشر علي عدد من مواقع الإنترنت- الشرفاء وأحرار سوريا خاصة العسكريين منهم إلي الالتحاق بصفوف الثورة فورا للدفاع عن الوطن والمواطن.


ومن جانبها, أعلنت الخارجية السورية أن نواف الفارس قد أعفي من منصبه ولم يعد له أي علاقة بالسفارة السورية في بغداد أو بوزارة الخارجية والمغتربين, مؤكدة أن السفارة ستواصل عملها المعتاد بالكفاءة المعهودة لخدمة مصالح الشعبين.

واعتبرت أن التصريحات الاعلامية التي أدلي بها نواف الفارس السفير السوري لدي العراق تتناقض مع واجبه الوظيفي بالدفاع عن مواقف البلاد وقضاياها, الأمر الذي يستوجب المساءلة القانونية.

ومن ناحية أخري, أعلن لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسية أن العميد السوري مناف طلاس الذي فر من دمشق الأسبوع الماضي يجري اتصالات مع المعارضة السورية,وذلك دون أن يؤكد أو ينفي وجود طلاس بباريس.

وفي تطور آخر, أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن موسكو لن توافق علي مشروع القرار الجديد بشأن سوريا الذي تقدمت به عدة دول غربية الي مجلس الأمن الدولي, معتبره أن تبني مثل هذا القرار قد يؤدي الي استخدام القوة ضد دمشق.

وقال جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح له أمس بهذا الصدد إن موسكو أبلغت شركاءها في مجلس الأمن مرارا بأنها لن تقبل إصدار قرار بشأن سوريا تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة. وشدد الدبلوماسي علي أن صياغة القرار انطلاقا من عزم استخدام القوة في المستقبل, أمر غير مقبول بالنسبة لروسيا.

وفي غضون ذلك, يبحث كوفي أنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الي سوريافي موسكو الأسبوع المقبل سبل حل الأزمة السورية.

وفي تطور ميداني مهم, قال ناشطون إن قوات الأمن السورية أطلقت قذائف مورتر علي حي عند مشارف العاصمة السورية دمشق في أول سابقة تتعرض فيها منطقة بدمشق للقصف منذ بدء الاحتجاجات مارس الماضي. وأكد الناشطون في حي كفر سوسة في دمشق أن قوات الأسد أطلقت قذائف المورتر علي حقول عند مشارف المدينة في محاولة فيما يبدو لإجبار مقاتلي المعارضة المختبئين هناك علي الخروج.

وذكر نشطون ان الدبابات دخلت وأطلقت قذائفها من عند جامع الهادي الي الشرق من الحقول ومن مطار المزة العسكري الي الغرب مباشرة.

وقالت ناشطة في دمشق إن القصف بدأ نحو العاشرة صباح أمس, مضيفة:' هذه هي المرة الاولي التي يقصفون فيها كفر سوسة وإن كانوا قد حاولوا اقتحامه من قبل.'

وفي السياق نفسه, ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين موالين للنظام السوري وعناصر من الأمن أطلقوا الرصاص علي سيارات كانت تسير علي طريق جسر الشغور- اللاذقية قرب قرية خان الجوز, بمحافظة اللاذقية شمال غرب سوريا, وهو ما أسفر عن مقتل32 شخصا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه لجان التنسيق المحلية أن20 شخصا علي الأقل لقوا مصرعهم جراء القصف المركز الذي شنه جيش الاسد أمس علي عدد من المناطق السورية, لاسيما في حماة ودير الزور و ضوحاي وريف دمشق ودرعا, بالإضافة إلي إدلب وحلب.

ومن ناحية أخري, كشفت منظمة' هيومان رايتس ووتش' عن رصدها مقطعي فيديو التقطهما ناشط سوري, علي ما يبدو, يظهران استخدام قوات النظام السوري القنابل العنقودية المحظورة دوليا.

وأوضحت المنظمة أنه في حال صحة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بتاريخ10 يوليو الجاري والتي تصور قنابل عنقودية وذخائر عنقودية صغيرة, فإن هذا يعتبر أول استخدام موثق لهذه الأسلحة شديدة الخطورة من قبل القوات المسلحة السورية.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير