المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تدعو المجتمع الدولي إلى حماية «مسلمي» بورما


يقيني بالله يقيني
07-15-2012, 09:32 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

تركيا تدعو المجتمع الدولي إلى حماية «مسلمي» بورما

دعت رئاسة الشؤون الدينية التركية الهيئات والمنظمات الدولية لوضع حد لأعمال العنف التي يتعرض لها مسلمو بورما «الأراكان».

وذكر بيان صادر عن الرئاسة الدينية ونقلته وكالة أنباء «الأناضول» اليوم السبت، أن أكثر من ألف مسلم في بورما قتلوا فيما شرد أكثر من 90 ألفا آخرين في أحداث العنف التي شهدتها البلاد .

وطالبت الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات والهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة وضع حد لهذا الظلم الذي يتعرض شعب الاراكان المسلم ، مستنكرة المجازر التي وقعت تحت أنظار العالم .


وأكدت أن المسلمين في بورما يتعرضون للظلم والتعذيب والقتل والتهجير القسري فيما تتعرض بيوتهم مساجدهم للتخريب ونساؤهم للاغتصاب وهذا أمر لا يمكن القبول به .

وناشدت العالم الإسلامي وجميع دول العالم مساعدة مسلمي بورما، مطالبة الحكومة البنغالية الالتزام بالقواعد الدولية في مسألة منح حق اللجوء للاجئي بورما . وميانمار (بورما) إحدى دول شرق آسيا تقع على امتداد خليج البنغال، ويمتد ذراع منها نحو الجنوب الشرقي في شبه جزيرة الملايو، وانفصلت في أول أبريل 1937 عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع شعبي لتصبح مستعمرة بريطانية منفصلة، بعد أن كانت إحدى ولايات الهند البريطانية، وتتألف من عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن.

وفي سنة 1989، غيرت الحكومة البورمية العسكرية رسميا الترجمات الإنجليزية للكثير من المناطق، شاملة اسم الدولة من بورما إلى «ميانمار»، وإعادة التسمية ما زالت مسألة مختلف عليها، فاعترفت الأمم المتحدة بالاسم الجديد «ميانمار» بعد خمسة أيام من إعلانه، كما اعترفت به دول منها ألمانيا، الهند، اليابان، روسيا، وجمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى اتحاد دول جنوب شرق آسيا، فيما يرفض الكثير من الدول لا تزال تعترف باسم "بورما" منها أستراليا، كندا، فرنسا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير