المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعركة الرئاسية الأمريكية تشتعل أوباما يتهم رومني بأنه مجرم أو كاذب


يقيني بالله يقيني
07-15-2012, 10:01 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

المعركة الرئاسية الأمريكية تشتعل أوباما يتهم رومني بأنه مجرم أو كاذب

في تصعيد جديد للحرب الكلامية بينهما‏,‏ أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه يتعين علي منافسه الجمهوري ميت رومني أن يجيب علي الأسئلة المتعلقة بتاريخ شركته السابقة باين كابيتال‏,‏ مؤكدا أن التساؤلات المطروحة حول ماضي منافسه الجمهوري كمستثمر أمر مشروع‏.‏
وأوضح الرئيس الأمريكي خلال جولة انتخابية في فيرجينيا, أنه لابد وأن يجيب رومني علي هذه الأسئلة لأنه يطمح لأن يصبح رئيسا, فهي أسئلة مشروعة في ظل المعركة الراهنة.

وتفاقمت حدة السجال بين أوباما ورومني, حيث اتهم الديمقراطيون المرشح الجمهوري المرتقب بالكذب حول تاريخ مغادرته شركة باين كابيتال, فقد أكد رومني أنه ترك الشركة في1999 ليهتم بالألعاب الأوليمبية, لكن الديمقراطيون كشفوا عن أنه عمل بالشركة لمدة ثلاث سنوات إضافية, وكان يمتلك100% من أسهمها عام2002, وهي الفترة التي شهدت تسريح عدد كبير من الموظفين.

وفي رد سريع للهجوم, طالب رومني منافسه الديمقراطي بالاعتذار عن إشارة حملته إلي حاكم ماساتشوستس السابق علي أنه إما مجرم أو كاذب.

ونقلت شبكة سي.بي.إس الإخبارية الأمريكية عن رومني خلال مقابلة أجرتها معه قوله يجب علي الرئيس أن يعتذر عما يفعله.
وكانت ستيفاني كاتر نائبة مدير حملة أوباما قد علقت علي أحد التقارير الإعلامية التي ادعت أن رومني استمر في رئاسة شركة باين كابيتال بعد ثلاثة أعوام من ادعائه بتركها قائلة إنه إذا صحت الادعاءات فإن رومني إما مجرم لتزييف موقفه في باين لدي هيئة الأوراق المالية الأمريكية إس إي سي أو أنه يكذب علي الشعب الأمريكي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير