المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الرومانية تواصل حملتها ضد الرئيس


يقيني بالله يقيني
07-15-2012, 10:10 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

الحكومة الرومانية تواصل حملتها ضد الرئيس

أعلن سياسي روماني كبير أن الحزب الحاكم في رومانيا مدد التصويت في استفتاء حول عزل الرئيس ترايان باسيسكو إلي يومين بدلا من يوم واحد في محاولة لتعزيز نسبة الإقبال وتقليل خطر الفشل في محاولته لعزل الرئيس‏.‏


وسيزيد التغيير في مدة التصويت من فرص زيادة نسبة المشاركة في التصويت في الاستفتاء الذي يجري في29 يوليو لتتجاوز50%, وألغي فيكتور بونتا رئيس الوزراء هذه النسبة الانتخابية لإضفاء الشرعية علي الاستفتاءات, إلا أنه يواجه ضغوطا من الاتحاد الأوروبي لإعادة تطبيقها.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي مع بونتا في بروكسل وانتقاده لتقويضه توازن السلطات الدستورية في حملته للإطاحة بباسيسكو الذي تقل شعبيته عن10%.

وأثارت حملة رئيس الوزراء اليساري فيكتور بونتا ضد الرئيس المحافظ باسيسكو خصمه السياسي منذ فترة طويلة انتقادات من الاتحاد الأوروبي الذي يري تهديدا لسيادة القانون في رومانيا.

وقال نواب في البرلمان الذي يسيطر عليه الاتحاد الاشتراكي الليبرالي بزعامة بونتا إن قرارا سيتخذ بشأن التغيير المقترح خلال جلستين طارئتين ستعقدان يومي بعد غد الثلاثاء, والأربعاء المقبل.

ويقول بونتا إنه يريد عزل الرئيس باسيسكو لأنه عارض بشكل غير ملائم جهود الحكومة لإصلاح الاقتصاد ولإساءته استغلال منصبه من خلال استخدام سلطاته لمساعدة حلفائه.

وتعد هذه أحدث معركة بين القوي السياسية الكبيرة في رومانيا, وهم الاشتراكيون بزعامة بونتا, والذين يمثلون خلفاء الحزب الشيوعي الذي كان يتزعمه في الماضي الديكتاتور نيكولاي تشاوشيسكو, والحلفاء الديمقراطيين الليبراليين بزعامة باسيسكو.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير