المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاورات أمريكية مع الأحزاب الليبية لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا


يقيني بالله يقيني
07-17-2012, 07:43 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

مشاورات أمريكية مع الأحزاب الليبية
لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

التقي نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وليم بيرنز مع محمود جبريل رئيس تحالف القوي الوطنية الليبية في مقر التحالف بالعاصمة الليبية طرابلس‏.‏
وذكرت مصادر سياسية ليبية مطلعه أمس أن بيرنز نقل رسالة من البيت الأبيض مفادها دعم الولايات المتحدة لحكومة وفاق وطني في ليبيا تتشكل ما بين الإخوان والليبراليين, وأن أمريكا سوف تدفع باتجاه الديمقراطية في ليبيا مركزة علي مكافحة التطرف الإسلامي ووضع حل للأسلحة الليبية المنتشرة في أيدي الجماعات التي أصبحت مصدر قلق لكافة دول الجوار. كما التقي محمود جبريل رئيس تحالف القوي الوطنية الليبية مع محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الليبي في مقر الحزب.

وعلي صعيد أخر, أعلنت لجنة الانتخابات في ليبيا أمس الأول أنها ستعيد فرز الأصوات في بعض المراكز من بنغازي, بالإضافة إلي أصوات المقترعين في الخارج لانتخابات المجلس التأسيسي التي جرت قبل أسبوع.
وذكرت لجنة الانتخابات في بيان, أنها ستراجع عددا من الطعون تقدم بها مرشحون يعترضون علي النتائج الأولية للانتخابات وتستمر مدة الطعون أسبوعا الي عشرة أيام.
ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية في الأسبوع المقبل. وسوف يعلن نوري العبار كل التفاصيل وشبه النتائج النهائية اليوم في احتفالية كبري بمناسبة انتهاء المفوضية لدورها الإعلامي للانتخابات ونتائج الطعون خلال اسبوع كما سيتم الاحتفال بتسليم السلطة الي المجلس الوطني المنتخب من المجلس الانتقالي في20 رمضان, وهو الموافق لذكري اعلان يوم تحرير طرابلس.

وأعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار أن النتائج الرسمية النهائية ستعلن بعد الانتهاء من الطعون المقدمة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير