المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلفزيون السوري: مقتل وزير الدفاع ونائبه آصف شوكت.. واشتباكات عنيفة


Eng.Jordan
07-18-2012, 02:39 PM
http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/05/20/229/untitled-1_1.jpg

بيروت- قُتل وزير الدفاع السوري داود راجحة ونائبه آصف شوكت وهو صهر الرئيس بشار الأسد، إثر تفجير استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق، اليوم الأربعاء، فيما أُصيب عدد من الوزراء والقادة الأمنيين بإصابات خطيرة، حيث وقع الانفجار أثناء اجتماع عقدوه في المبنى، بحسب التلفزيون السوري.
وأبرز المصابين هم حسن تركماني نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة، ومحمد الشعار وزير الداخلية وهشام بختيار رئيس جهاز الأمن القومي.


وفي الوقت الذي تدور فيه معارك عنيفة حاليا قرب قصر الرئاسة في دمشق، أعلن الجيش السوري الحر وجماعة إسلامية مسؤوليتهما عن التفجير.
ويقع مبنى الأمن القومي المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة. ويرأس جهاز الأمن القومي اللواء هشام بختيار.
وولد راجحة العام 1947 في العاصمة دمشق، وتخرج من الكلية الحربية العام 1968 باختصاص مدفعية ميدان، واتبع دورات تأهيلية عسكرية مختلفة بما فيها دورة القيادة والأركان ودورة الأركان العليا.
تدرج بالرتب العسكرية إلى رتبة لواء العام 1998 وإلى رتبة عماد العام 2005، وشغل مختلف الوظائف العسكرية من قائد كتيبة إلى قائد لواء وشغل منصب مدير ورئيس لعدد من الإدارات والهيئات في القوات المسلحة، ونائبا لرئيس هيئة الأركان العام 2004.
وعين بمنصبه وزيراً للدفاع في 8 آب (أغسطس) من العام 2011 في حكومة عادل سفر، وذلك خلفا للعماد علي حبيب، وأعيد تعيينه بنفس المنصب في 23 حزيران (يونيو) من العام 2012 في حكومة رياض حجاب.
(وكالات)