المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امتزاج ثورتي «يوليو ويناير» في احتفالية بميدان التحرير


يقيني بالله يقيني
07-24-2012, 04:02 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

امتزاج ثورتي «يوليو ويناير» في احتفالية بميدان التحرير

احتفل المئات مساء الاثنين؛ بالذكرى الـ60 لثورة 23 يوليو 1952، في ميدان التحرير، حيث نظم الاحتفالية حزبي "العربي الناصري" و"الكرامة"، وأقيمت منصة كبيرة في أحدى جنبات الميدان، وضعوا عليها صورًا لعدد من الزعماء الوطنيين أمثال مصطفى كامل وسعد زغلول ومحمد فريد وأحمد عرابي، فضلاً عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما وضعوا صورة لمينا دانيال شهيد أحدث ماسبيرو العام الماضي؛ الذي يتوافق يوم ميلاده ليلة الثورة.


حضر الاحتفال حمدين صباحي- المرشح الرئاسي السابق، وسامح عاشور- نقيب المحامين؛ والمناضل العمالي كمال أبو عيطه؛ والإعلامي حسين عبد الغني؛ وعبد الحكيم عبد الناصر؛ والشاعر سيد حجاب.


وقال صباحي من فوق المنصة: «لسنا مع أحد ضد أحد؛ ولا نريد أن نُحسب مع أحد ولا أن يتحكم فينا مستبد؛ سواء المجلس العسكري أو جماعة الإخوان المسلمين». موجهًا حديثه للمشاركين في الاحتفال «من يريد أن يهتف فليهتف ضد العسكري والمرشد في نفس الوقت».


وأكد صباحي أن «الاحتفال اليوم ليس احتفالاً بثورة يوليو وعبد الناصر فقط، إنما بتاريخ الاستقلال الوطني وزعماء مصر مثل عرابي وزغلول وكامل والنحاس»، لافتًا إلى أن «ثورة يناير امتداد لثورة يوليو؛ وتاريخ مصر موحد، ويعزز ويصحح بعضه بعضًا».


وشدد أيضًا على أن «ثورة يناير لن يكتب لها النجاح إلا بتطبيق العدالة الاجتماعية ويأخذ الكل حقه»، معلنًا تأييده الكامل للمادة الثانية من دستور 71 دون حذف أو إضافة، مشددًا أن المسلمين والمسيحيين أخوة في الوطن؛ وهم متساوون في الحقوق والواجبات.


كما أضاف صباحي «لسنا مع العسكري ولكننا مع الجيش المصري في أداء دوره في حماية الأمن القومي؛ وليس التدخل في الشأن السياسي، ولسنا مع الإخوان وإنما مع الإسلام ومرجعيته الأزهر الشريف؛ وليس الإسلام الذي يُستغل لأهداف سياسية».
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير