المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آشتون: تشكيل فرق عمل بمصر لتحديد المساعدات اللازمة للقطاعين العام والخاص


يقيني بالله يقيني
07-24-2012, 04:09 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

آشتون: تشكيل فرق عمل بمصر لتحديد المساعدات اللازمة للقطاعين العام والخاص

أعلنت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن كاترين آشتون اعتزام الاتحاد الأوروبى تشكيل فرق عمل بمصر بهدف لتحديد المساعدات اللازمة لكل من القطاعين العام والخاص فى البلاد.

ووصفت كاترين آشتون- خلال مؤتمر صحفى فى ختام أعمال مؤتمر وزراء الخارجية الأوروبين الاثنين- لقائها مع الرئيس الدكتور محمد مرسى بأنه كان ناجحا للغاية، مؤكدة أهمية دعم مصر لمواصلة المرحلة الانتقالية، نظرا لما تمثله من أهمية كدولة محورية فى المنطقة ولاعب رئيس فى محيطها العربى والإقليمى.

وأعربت آشتون عن آملها فى حل مشكلة البرلمان فى وقت قريب ومنح الأولوية لتشكيل حكومة مدنية ديمقراطية قادرة على تلبية مطالب وتطلعات الشعب المصرى، مشددة على ضرورة صياغة دستور شفاف بحيث يعبر عن جميع الأطياف والطوائف فى المجتمع المصرى.

ومن ناحية أخرى، أشارت آشتون إلى إدانة جميع الوزراء الأوروبيين للهجوم الذى استهدف حافلة السائحيين الإسرائيليين قرب مطار 'بورجاس' ببلغاريا، قائلة 'لقد أصيب الجميع بالصدمة.. والتحقيق جار من أجل تحديد هوية الجناة لتقديمهم للمحاكمة '.

وحول الشأن السورى، قالت آشتون 'إن الأزمة فى سوريا ما زالت تتواصل، والجميع قد أكد ضرورة دعم خطة المبعوث الأممى كوفى عنان لا سيما بعد أن فشل مجلس الأمن فى استصدار أى قرار إدانة، مناشدة روسيا والصين ممارسة الضغوط على النظام.

وشددت كاترين آشتون على ضرورة ألا تمتد تداعيات الأزمة السورية إلى الدول المجاورة، منوهة إلى أن المفوضية الأوروبية خصصت اليوم 20 مليون يورو لتوفير الماء والطعام والدواء والمستلزمات الطبية للنازحين السوريين سواء داخل البلاد أو خارجها، ليصل بذلك حجم المساعدات منذ اندلاع الأزمة إلى 63 مليون يورو.


وفى سياق حديثها عن حزمة العقوبات الجديدة التى أقرها مجلس الوزراء الاثنين، أوضحت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن كاترين آشتون أنه تم فرض حظر على الأسلحة وعلى المعدات التى قد تستخدم فى أعمال القمع.

كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفتيش السفن والطائرات المشتبه فى حملها لأسلحة موجهة إلى دمشق، إضافة إلى إدراج 26 شخصية و3 كيانات جديدة فى لائحة العقوبات، بحيث يصل عدد الأشخاص إلى 155 شخصا و52 كيانا مدرجين فى اللائحة، وسيتم الإعلان عن أسمائهم غدا فى الجريدة الرسمية.

وبالنسبة لميانمار وما يحدث من إبادة للمسلمين هناك، قالت آشتون 'إن هذا الموضوع لم تتم مناقشته اليوم، مكتفية بالإشارة إلى أنها ناشدت المسئولين فى بورما بأن يبذلوا الجهد من أجل وضع حد للعنف العرقى'.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير