المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاديما يرفض اتصالات نوابه المنشقين والليكـود يعتبـرهـا "رشوة سياسية"


يقيني بالله يقيني
07-24-2012, 05:02 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

كاديما يرفض اتصالات نوابه المنشقين
والليكـود يعتبـرهـا "رشوة سياسية"

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس عن أن وجود محاولات في الوقت الراهن لإبعاد شاؤول موفاز عن زعامة حزب كاديما من خلال إجباره علي الاستقالة وإجراء انتخابات أخري،


علي زعامة الحزب بعد عدة أشهر من الانتخابات التي أجراها الحزب في مارس الماضي, والتي انتهت بتولي موفاز والإطاحة بتسيبي ليفني من زعامة الحزب.

وقال مسئولون في الحزب إنهم يفعلون ذلك بعد النتائج الضعيفة لموفاز, والتي كشف عنها أحدث الاستطلاعات, وذلك نتيجة لموافقة موفاز علي الانضمام إلي الحكومة الإسرائيلية.

وكشفت الصحيفة أيضا عن أن روبرت تيفيائيف عضو الحزب بعث برسالة خشنة لموفاز يطالبه فيها بالاستقالة من زعامة كاديما, كما يبذل عضو الحزب تساشي هانجبي جهودا حثيثة لإقناع عدد من النواب للانشقاق عن كاديما والتحالف مع بنيامين نيتانياهو.

وقال هانجبي إن كاديما عبارة عن سفينة تتعرض للغرق ويحاول أعضاؤه العثور علي طوق النجاة.

ويلزم للانشقاق عن الحزب وقيام كيان جديد موافقة7 من أعضاء كاديما.

ويري البعض أن الانشقاقات المتوقعة في كاديما هي نوع من الانتقام من جانب الليكود, حيث نشأ الأول من انشقاقه عن الثاني.

وقال مسئول في كاديما إن نيتانياهو يهدف منذ توليه رئاسة الوزراء إلي تدمير الحزب أولا من خلال محاولته دفع شاؤول موفاز للانشقاق عن الحزب خلال رئاسة تسيبي ليفني, والآن من خلال دفع نواب اخرين بالحزب للانشقاق عنه. ووصفت كتلة حزب كاديما المعارضة في الكنيست الاسرائيلي الاتصالات بين تكتل الليكود ومجموعة النواب المنشقين عنه بأنها رشوة سياسية من أسوأ نوع.

ونقل راديو إسرائيل عن بيان صحفي لكاديما أمس أن رئيس الوزراء نيتانياهو يحاول شراء أصوات أعضاء الكنيست مقابل مناصب هامشية لإضفاء صبغة الشرعية علي مهزلة قانون التجنيد الجديد.

وأشار كاديما إلي أنه سيقدم اليوم- الثلاثاء- أول اقتراح له بحجب الثقة عن الحكومة منذ عودته إلي صفوف المعارضة.

كما سيتناول الاقتراح أيضا الأزمة المتعلقة بقانون التجنيد الجديد, بالإضافة إلي ستة اقتراحات أخري تتعلق بإخفاقات الحكومة الإسرائيلية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

في سياق آخر, تناقش لجنة الرفاه المشاكل التي يعانيها معاقو جيش الدفاع الإسرائيلي في أعقاب محاولة رجل مقعد الانتحار من خلال إضرام النار في نفسه أمس الأول.

وقال وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كحلون إن هذا الرجل قام بعمل متطرف لا يمثل طريقة العمل الصحيحة, مشيرا إلي أن وزارته ومؤسسة التأمين الوطني شكلتا الأسبوع الماضي طاقما مشتركا لمعالجة حالات الضوائق المالية لدي المواطنين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير