المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهين: لا نريد دولة داخل الدولة.. ووضع الجيش لن يختلف كثيرًا عن دستور 1971


يقيني بالله يقيني
07-25-2012, 02:49 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

شاهين: لا نريد دولة داخل الدولة.. ووضع الجيش لن يختلف كثيرًا عن دستور 1971

أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكري، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، أن القوات المسلحة ترى ألا يختلف وضعها كثيرًا في الدستور الجديد عن وضعها في دستور 71، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لن تكون دولة داخل الدولة، كما يروج البعض.

وانتقد شاهين من يروجون بأن القوات المسلحة تريد وضعًا مميزًا بالدستور ووصفه بـ«كلام فارغ»، مشيرًا إلى أنه حتى وقتنا الحالي، لم تتم مناقشة وضع القوات المسلحة بشكل مفصل في الدستور الجديد.


فيما أشار عبد المجيد، المتحدث الرسمي باسم الجمعية، إلى أن الأمر لازال محل نقاش، وأن هناك العديد من المقترحات من الأعضاء، منها ما بني على النص الموجود في دستور 71، أو مشروع دستور 54، بعد إجراء إدخال تعديلات عليهم، إلا أنه شدد على أن غالبية أعضاء الجمعية عازمون على عدم السماح بجعل وضع مميز لأية جهة أو تحويل بعض المؤسسات إلى دويلات صغيرة بالدستور الجديد.

وأكد عبد المجيد، أن ميزانية القوات المسلحة ستناقش وستخضع لرقابة البرلمان، إلا أنه لم يتم التوافق حول إذا كانت ستناقش بشكل سري داخل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب أو مجلس الدفاع القومي، مع ضرورة أن يكون لها أيضًا وضع مناسب يكفل القيام بمهامها في الدفاع عن الأمن القومي، موضحًا أن المادة الخاصة بالقوات المسلحة ستكون أكثر تفصيلا من نصها في دستور 71، الذي جاءت به مقتضبة للغاية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير