المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب تركي يحذر من قيام دولة «كردستان سوريا»


يقيني بالله يقيني
07-25-2012, 02:58 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

نائب تركي يحذر من قيام دولة «كردستان سوريا»

وصف نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي، محرم إينجه، سياسة حكومة "العدالة والتنمية" الخارجية بأنها "فاشلة"، وقال: إن الدليل على ذلك أن مبدأ "صفر مشاكل" مع الدول المجاورة انهار تماما وحل محله "صفر دول مجاورة مع تركيا".

وقال النائب التركي، في تصريح أدلى بها بمحافظة "مانسيا" غربي تركيا، نشرته صحيفة "راديكال" اليوم الثلاثاء: أنه "ستنشأ كردستان جديدة في المنطقة أو بمعنى آخر كردستان سوريا على الأبواب، مشيرا إلى أن من أهم مشاريع رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته، داود أوغلو، هو "صفر مشاكل" مع الدول المجاورة، ولكن تحول هذا المشروع إلى بلاء على تركيا"، حسب قوله.

وأضاف، أن أردوغان يؤكد دائما على مقتل الآلاف من السوريين الأبرياء، مع العلم بأن القوات الأمريكية في العراق قتلت ملايين العراقيين الأبرياء ولم يتحرك أردوغان، متسائلا: "إينجه": ماذا حدث كي يبدأ أردوغان بالدفاع عن المسلمين في سوريا؟ أين كان يتواجد أردوغان أثناء استمرار القصف الأمريكي على العراقيين؟ لقد قتل ما يقارب 1.5 مليون عراقي مسلم في بلد مجاور لتركيا، دون أي انتقاد أو اتخاذ موقف مناهض من قبل حكومة العدالة ضد أمريكا".

وأرجع فشل السياسة الخارجية لحكومة العدالة والتنمية، لأنها "نقلت السياسة الخارجية للبلاد من وزارة الخارجية التركية إلى مقر حزب العدالة والتنمية"، حسب قوله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير