المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاس: أسعى لتوحيد المعارضة السورية ضد نظام «الأسد»


يقيني بالله يقيني
07-27-2012, 08:17 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

طلاس: أسعى لتوحيد المعارضة السورية ضد نظام «الأسد»

قال العميد السوري مناف طلاس أحد أبرز المنشقين عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد إنه سيساعد على توحيد المعارضة السورية الهشة داخل وخارج البلاد للاتفاق على خارطة طريق لانتقال السلطة.

وقال طلاس في مقابلة صحفية أُجريت معه في مدينة جدة السعودية ونشرت اليوم الخميس إنه يتطلع لدعم من المملكة العربية السعودية وقوى أخرى، وقال في مقابلته مع صحيفة الشرق الأوسط: "سأتواصل مع كل شريف يريد بناء سوريا سواء كان المجلس الوطني أو الجيش الحر أو إن كان في الداخل أو الشرفاء وإن كانوا في داخل النظام سأتواصل مع الجميع لنجد خارطة طريق للخروج من الأزمة".

وقال طلاس وهو صديق سابق للأسد ويمكنه القيام بدور في أي انتقال للسلطة: "لم أخرج من سوريا لكي أقود المرحلة الانتقالية"، مضيفا: "أعي أن هذه المرحلة صعبة ومن الصعب ان يتحمل شخص واحد المسئولية في هذه المرحلة فالمفروض أن يتولى فريق من الداخل والخارج التعاون لانجاز هذه المرحلة".

وقال: "الانقلاب في سوريا صعب الحدوث لأن هناك تركيبة معينة وآلية منهجية للنظام تجعل من الصعب الانقلاب من الداخل".لكنه استطرد "لا أرى سوريا ببشار الأسد"، وبسؤاله عما إذا كان الأسد هو وحده الذي يدير الأمور في سوريا قال: "إنها قرارات الدائرة التي حوله".
ــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير