المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان: الوضع في «سوريا» مزعج وسنتصدى لأي هجوم ضد «تركيا»


يقيني بالله يقيني
07-27-2012, 08:22 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

أردوغان: الوضع في «سوريا» مزعج وسنتصدى لأي هجوم ضد «تركيا»

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن قلق بلاده البالغ إزاء الاوضاع بشمال سوريا وسيطرة عناصر موالية لمنظمة حزب العمال الكردستاني على بعض المناطق هناك، مؤكدًا أن تركيا ستتصدى فورًا وبكل حسم لأي هجوم إرهابي من المنظمة الانفصالية.

وأكد "أردوغان" خلال حديث أدلى به الليلة الماضية لبرنامج "بدون رقابة" على شاشة فضائية (24) التركية، أن الرئيس السوري بشار الاسد فقد هيمنته على البلاد والقوى المعارضة سيطرت تقريبا على الوضع.

وأضاف بأنه "لا يمكن أن ننظر إيجابيا للعلاقات الجيدة والتعاون بين أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية وأعضاء حزب الوحدة الديمقراطي السوري"، وأوضح رئيس الوزراء التركي بأنه "إذا تجزأت سوريا ستتّجه آنذاك للصراع الطائفي وتصبح وقتها الأمور صعبة للغاية، ولا يمكن أن نسمح لهذا الوضع أن يتفاقم".

وأكد أروغان "على حق تركيا الطبيعي في التدخل حال حدوث أية مشكلة تهدد أمنها القومي"، وأشار أردوغان إلى أنه سيوفد وزير خارجيته أحمد داود أوغلو إلى شمال العراق الأسبوع القادم لنقل موقف تركيا ولتقييم التطورات الأخيرة المتعلقة بالأزمة السورية إلى كبار مسئولي الإدارة الكردية "بالإشارة إلى سيطرة أعضاء حزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري على بعض المناطق المجاورة للحدود التركية"، مؤكدًا الرغبة الكبيرة لدي تركيا لإنهاء هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

وأضاف أردوغان، في ختام حديثه للفضائية التركية - أن نظام بشار الاسد انسحب من الشمال وترك الوضع هناك ولا يمكن مطلقا أن نظل مكتوفي الأيدي أمام إعادة هيكلة هذه المنظمة الإرهابية، مشيرا إلى انتهاء مرحلة الصداقة مع الأسد، كون أنقرة تولي أولوية كبري لعالم بدون صراع طائفي وتعلي قيم الإنسانية بالعالم".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير