المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وول ستريت جورنال‏:‏ دور مهم للعميد مناف طلاس


يقيني بالله يقيني
07-27-2012, 08:35 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

وول ستريت جورنال‏:‏ دور مهم للعميد مناف طلاس

ذكرت صحيفة‏(‏ وول ستريت جورنال‏)‏ الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبعض المسئولين من الدول العربية والغربية يناقشون سبل وضع الضباط المنشقين في سوريا.
في مركز التحول السياسي في الدولة العربية الممزقة, وذلك وفقا لما قاله بعض المسئولين الأمريكيين والشرق أوسطيين.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين في عددها الصادر أمس إن التركيز علي العميد مناف طلاس, وهو صديق قديم للرئيس السوري بشار الأسد, آخذ في الازدياد, في الوقت الذي تتلاشي فيه الآمال بشأن إمكانية أن يستطيع المجلس الوطني السوري حشد المعارضة تحت جبهة واحدة.

وأضافوا أن الجهود المبذولة لإيجاد شخصية انتقالية لديها القبول بالنسبة لمؤيدي نظام الأسد من الروس والدول العربية الرائدة, وكذلك للمعارضة كانت بمثابة المحور الأهم, نظرا لما يناله الثوار من مكاسب في المدن السورية الكبري, فضلا عن تزايد حدة الانشقاقات من قبل المسئولين رفيعي المستوي.

واعتبر المسئولون أن العميد طلاس يعد بمثابة أحد الشخصيات القليلة من الشخصيات المعارضة للنظام التي يمكن أن تساعد علي الأرجح في استعادة النظام في دمشق وتضمن أن يكون مخزون الأسلحة الكيميائية في سوريا آمن..معربين عن أملهم في أن يكون طلاس( المسلم السني) الشخصية الانتقالية المقبولة بالنسبة للمعارضة التي تعد في أغلبها من مسلمي السنة.

ونقلت صحيفة( وول ستريت جورنال) الأمريكية عن مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية( البنتاجون) قوله إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان طلاس سيكون رجل المرحلة القادمة أم لا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير