المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثوار يستعدون لـ أم المعارك في حلب‏ وأمريكا لن تتدخل عسكريا


يقيني بالله يقيني
07-28-2012, 05:27 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

الثوار يستعدون لـ أم المعارك في حلب‏
وأمريكا لن تتدخل عسكريا

قال مصدر قريب من جهود الوساطة في سوريا أمس إن المبعوث الدولي المشترك كوفي أنان لايزال يسعي للوصول إلي حل سياسي للأزمة رغم كونه كبش فداء لفشل جانبي الصراع في سوريا في الاتفاق‏.
وسوف يجتمع أنان والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في لندن خلال ساعات لبحث مستقبل جهود الوساطة وبعثة المراقبة التابعة للمنظمة الدولية. وأضاف أن مجموعة العمل الخاصة بسوريا قد تعاود الاجتماع قريبا لكن ليس علي المستوي الوزاري.

وقال الجنرال روبرت مود الرئيس السابق لبعثة المراقبة الدولية في سوريا أمس إن سقوط حكومة الرئيس بشار الأسد ما هو إلا مسألة وقت لأن استخدامها المفرط للقوة يحشد المزيد من المنشقين.

ومن جانبه, قال أحمد داود أوغلو, وزير الخارجية التركي أمس إن المجتمع الدولي يخطط الآن لمرحلة ما بعد الأسد, حيث لم تعد هناك دولة في العالم فاعلة أو غير فاعلة تؤمن بأن نظام الأسد يمكن أن يستمر في السلطة. وفي هذه الاثناء, قال الثوار السوريون في مدينة حلب شمالي البلاد أمس انهم يستعدون لما وصفوه بـ أم المعارك, في الوقت الذي دفع فيه الثوار والقوات الحكومية بتعزيزات إلي المنطقة.

وقال أبو عمر الحلبي, أحد قادة الجيش السوري الحر المنتشر بالقرب من منطقة صلاح الدين جنوب شرق حلب- في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية-: إن أكثر من ثلاثة الاف من المقاتلين الثوار من أنحاء سوريا انضموا بالفعل الي الثوار الموجودين في حلب منذ أمس الاول والبالغ عددهم ألفين و500. واضاف الحلبي أن الاشتباكات مع قوات النظام لم تتوقف خلال مساء أمس الاول وأن بعض الطرق المؤدية الي مطار حلب تحت سيطرة الثوار الان.

وفي دمشق, أفادت لجان التنسيق المحلية السورية أمس بمقتل أربعة أشخاص جراء القصف الذي تشنه القوات النظامية علي أحياء مدينة حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن الولايات المتحدة لن تتدخل في سوريا علي رغم قلقها من وقوع مجزرة في حلب واستعداد الجيش النظامي السوري لشن هجوم عليها, إلا أنها ستفعل كل ما تستطيع للضغط علي نظام الأسد للحيلولة دون وقوع هذه المجزرة.

وأوضحت المتحدثة الامريكية أن النظام السوري يحاول بكل الوسائل التمسك بالسلطة, وأن الولايات المتحدة قلقة جدا ازاء ما يمكن أن يفعله في حلب.

وفي غضون ذلك, أكد مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن أي محاولة للهجوم علي قاعدة تزويد السفن الروسية بالمؤن والوقود في طرطوس, ستواجه بمنتهي الحسم والقوة.

ونقلت وكالة اينترفاكس الروسية للأنباء أمس- عن المصدر الروسي قوله: إذا ما قررت المعارضة السورية المسلحة تنفيذ تهديداتها علي قاعدة تزويد السفن الروسية بالمؤن والوقود بطرطوس, فإن القوات البحرية الروسية في المنطقة لها الامكانات الكافية للرد الحاسم عليها, موجها النصح للرءوس التي وصفها بـ الساخنة في المعارضة السورية بعدم القيام او مجرد التفكير في الإقدام علي هذا العمل.

وفي عمان, أعلنت إخلاص بدوي عضو مجلس الشعب( البرلمان) السوري أمس انشقاقها بعد وصولها إلي تركيا لتكون بذلك أول نائبة في البرلمان تنشق عن النظام منذ بدء الانتفاضة علي الرئيس بشار الأسد.

وقالت إخلاص بدوي أنا الآن عبرت الحدود التركية بهدف انشقاقي عن هذا النظام الغاشم. وأوضحت أنها انشقت بسبب أساليب القمع والتعذيب الوحشي بحق الشعب الذي يطالب بأدني حقوقه.

وفي أنقرة, قالت صحيفة ميلليت أمس, إن العميد السوري المنشق مناف طلاس, نقل أسرار الاسد لتركيا, واضافت أن المسئول- الذي وصل لانقرة بشكل مفاجئ- قدم معلومات سرية خلال لقائه بوزير الخارجية احمد داود اوغلو أمس الاول, منها هيكل الجيش السوري, وقوة الاسلحة التي يمتلكها النظام, وكمية ونوعية الاسلحة الكيمياوية وأماكن وجودها داخل سوريا, ومعلومات مفصلة عن بنية القوات الخاصة اللصيقة بالاسد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير