المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش السوري الحر يصد هجوم «الأسد» على حلب.. ويوقع إصابات مباشرة بقواته


يقيني بالله يقيني
07-29-2012, 12:01 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

الجيش السوري الحر يصد هجوم «الأسد» على حلب.. ويوقع إصابات مباشرة بقواته

شهد حي صلاح الدين في مدينة حلب، معارك عنيفة منذ فجر اليوم السبت، حيث اشتعلت النيران في 4 مبان، في وقت تمركز مقاتلو الجيش السوري الحر في الشوارع وبعض الأبنية، خلال تصديهم لهجوم الجيش النظامي، ولا يزال القصف وإطلاق النار غزيرا.

وأضاف أن 4 طائرات مروحية كانت تطلق الصواريخ ونيران رشاشاتها، مع سقوط قذائف المدفعية والدبابات، على الحي المحاصر من كافة الجهات.

وتصدى الجيش الحر لهجوم شنته القوات النظامية على حي الحمدانية، وعلى الطريق شوهدت ثلاث دبابات وآليتان مدرعتان للقوات النظامية وقد دمرها مقاتلون معارضون، بالإضافة إلى جثث جنود من القوات النظامية.

وفي احد الأحياء جنوب غرب مدينة حلب، أظهر شريط فيديو بثه ناشطون على الانترنت، مقاتلين معارضين وقد ثبتوا مدفعا رشاشا على شاحنة صغيرة حمراء اللون، رشت على جانبها عبارة «لواء التوحيد المجاهدين»، حيث كانوا يطلقون النيران بشكل كثيف باتجاه الطائرات المروحية، وسط صيحات تكبير أطلقها مقاتلون محتشدون إلى جنب الطريق.

وفي فيديو آخر، تظهر بناية تحترق وتسمع أصوات إطلاق نار، بالتزامن مع سماع صوت المؤذن يتلو آيات قرآنية من جامع قريب.

وتعاني المدينة من انقطاع المياه والكهرباء، في حين يتعذر الحصول على الخبز. وأفاد عامر، وهو متحدث باسم ناشطين في حلب، أن «آلاف الناس خرجوا إلى الشوارع هربا من القصف، وهم في حالة ذعر من قصف المروحيات التي كانت تحلق على علو منخفض».

ولفت إلى أن «عددا كبيرا من المدنيين لجأوا الى الحدائق العامة، ومعظمهم احتمى في المدارس، وهؤلاء لا يمكنهم مغادرة المنطقة، كما أنه لم يتبق لهم أي مكان آمن في سوريا».
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير