المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي سوريا: الأسد زاهد في السلطة


تراتيل
01-14-2012, 03:52 PM
مفتي سوريا: الأسد زاهد في السلطة
السبت 20 صفر 1433 الموافق 14 يناير 2012



الإسلام اليوم/ وكالات

اعتبر مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون أن بلاده تخضع الآن لمخططات تدميرية يتم تنفيذها عن طريق عصابات مسلحة تقتل المدنيين، مشددًا على أن كل من يقودون التظاهرات لا يوجد لديهم برنامج سياسي بل فقط شعارات، ورأى أن الأسد زاهد في السلطة.

وقال حسون في حديث لصحيفة "الأهرام" المصرية: هناك مساعٍ لتقسيم سوريا إلى أربع دويلات، "كل منها عبارة عن حارة تركي لها أميرها وجيشها".

وكشف عن أن هناك مخططًا لضرب 65 محطة كهرباء في سوريا ليعيش السوريون لمدة عامين بلا كهرباء، معتبرًا أن الأمر لم يعد تغيير نظام وإنما تدمير أمة.

ورأى حسّون أن المعارضة السورية نوعان؛ دينية وعلمانية، وهو لا يصطدم مع أي منهما لا يُنكر العلمانية التي تخدم القيم والإيمان.

وأضاف: "أن ما يحدث في سوريا هو كالآتي: هناك تيارات كانت خارج سوريا وعادت مثل التيارات الدينية على رأس هؤلاء الأب الروحي للإخوان المسلمين عبد الرحمن أبوغره الذي بكى وقال لقد خسرنا وطنًا ولم نستفد من هجرتنا, واليوم أرى وطني أجمل مما تركته، وهناك الشبيحة وهي مجموعات استغلت الفراغ الأمني وأخذت تروّع الناس وتفرض عليهم الإتاوات".

وأكد مفتي سوريا أنه لا يوجد في سوريا صراع طائفي أو مذهبي ولا ديني ولكنه صراع على السلطة، كاشفًا النقاب عن أن من يريدون السلطة حاربوه على أنه جزءًً من الأجهزة الأمنية وهددوه بالقتل، "بل وأرسلوا إلىَّ من يقتلني وبرغم ذلك فأنا أقولها أنا لا أؤمن بالأحزاب الدينية لأنه يجب فصل الدين عن السياسة فالإسلام أقام الدولة المدنية ولم يقم بالدولة الدينية, وقوى الإسلام السياسي تلعب على وتر الدين لخداع العامة والبسطاء".

وأشار مفتي سوريا إلى أنّ "الرئيس بشار الأسد زاهد في السلطة، ويتمنى أن يترك الحُكم ويبني مستشفى للعيون, لكن المشكلة أنه يريد أن يرى سوريا في أمان ".

مهند
01-15-2012, 12:11 PM
الله اعلم

مشكوره اختي على الخبر