المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة صينية تطلق هاتف جديد يحمل اسم "الحلم" بإمكانات تقنية كبيرة


Eng.Jordan
08-25-2012, 07:01 PM
متابعات - أطلقت شركة صينية لصناعة الإلكترونيات ومقرها مدينة Zhuhai، هاتفها الجديد، وتعود تسمية الجهاز بـ"MX" إلى أول حرفين من كلمتي "Meng Xiang مينغ تشيانغ" وهي تعنى بالصينية "الحلم".

وقد شهد متجر الشركة الجديد في هونغ كونغ قرابة 900 شخص يصطفون أمام المتجر على أمل شراء جهاز واحد في أول يوم من السنة الميلادية الجديدة. هذا الحدث يشبه إلى حد كبير أول يوم تم طرح هاتف "آي فون" لشركة "آبل"، حيث اصطف المئات أمام المتاجر، وذلك على حد قول أحد المشترين للهاتف الصيني الجديد.

ويأتي الهاتف بشاشة عرض تعمل باللمس كبيرة الحجم قياسها 4 بوصة من نوع "ASV" بدرجة وضوح 640 x 960 بيكسل ويستخدم معالج ثنائي النواة من نوع "Samsung Exynos 4210" بسرعة 1.4 غيغاهيرتز، ومزود بذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت، وذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت، ومن الخارج مزود بكاميرا من الخلف بدقة 8 ميجابيكسل قادرة على التقاط فيديو بدقة "HD" بالكامل أي بدقة 1080 بيكسل، وتتسم بعدسة مطلية بطلاء مضاد للبصمات.

كما يتمتع الهاتف الجديد بسهولة في الاستخدام ويدعم تقنية "HSPA+"، و"A-GPS"، و"واي فاي" و"بلوتوث". ويعمل حالياً بنظام التشغيل من جوجل "أندرويد 2.3.5"، المعروف باسم "خبز الزنجبيل"، وتعد الشركة عملاءها بتحديث وترقية الهاتف قريباً بحصوله على أحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد والمعروف باسم "آيس كريم ساندويش". ويحتوي الجهاز على بطارية من نوع "ليثيوم- آيون" يبلغ جهدها 1600 ميللي أمبير في الثانية.

ويتوافر الجهاز ذو سعة 16 غيغابايت في كل من الصين وهونغ كونغ ويبلغ سعره 2.999 يوان صيني "CYN" (أي حوالي 471 دولاراً أمريكياً)، ولكنها لم تعلن عن موعد طرحه بالأسواق العالمية بعد. أما النسخة ذو سعة 32 غيغابايت فلم تفصح الشركة عنها بعد، ولكن من المتوقع طرحه في مايو العام الجاري بمعالج رباعي النواة، على حد قول الشركة.