المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد حرس الحدود الأردنية : نقدم الحماية للاجئين ولا احتكاك مع الجيش السوري - صور


Eng.Jordan
09-07-2012, 01:45 PM
http://www.watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-60067.jpg






عرض قائد حرس الحدود في القوات المسلحة الاردنية العميد الركن حسين الزيود لأعباء التي يتحملها حرس الحدود في نقل اللاجئين السوريين الذين تزداد اعدادهم يوما بعد يوم.

وبين خلال جولة نظمتها القوات المسلحة لممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية على الشريط الحدودي اول امس ان القوات المسلحة قامت بتعزيز الوحدات الامامية لمواجهة الاعباء المتزايدة لتتمكن من خدمة اللاجئين ورعايتهم وتأمين وتسهيل عبورهم وتقديم كافة اشكال المساعدات الانسانية لهم لا سيما وان غالبية اللاجئين من الاطفال والنساء والعجزة والمرضى ، مشيرا الى الدور الانساني للقوات المسلحة في التعامل مع اللاجئين السوريين الذين يعبرون الحدود الاردنية السورية عن طريق الشيك.

واكد الزيود انه لم يتم اي احتكاك بين الجيشين الاردني والسوري وما يحصل هو ان القوات السورية تقوم بإطلاق النار على اللاجئين السوريين الفارين الى الاراضي الاردنية والقوات المسلحة تقوم بدورها الانساني في نقلهم.

وأضاف ان القوات المسلحة هي الركيزة الاساسية في بناء الدولة الاردنية وهي إذ تستقبل اللاجئين نتيجة تدهور الاوضاع الامنية في سوريا فإنها تقوم بمنع النشاطات غير المشروعة سواء أكانت تهريب مواد او اسلحة او اشخاص من والى الاردن وتمنع المتسللين والتهريب وكل ما من شأنه التأثير على امن الوطن والمواطن.

بين الزيود ان القوات المسلحة تبذل جهودا كبيرة وعلى مدار الساعة لتأمين الحدود الاردنية السورية والتي تزيد على 370 كيلو مترا، مشيرا الى ان العلاقات الاجتماعية والترابط الاسري بين الاردن وسوريا والتجارة البينية تشكل عاملا يزيد في صعوبة الرقابة. .

واضاف انه تم تزويد حرس الحدود بإمكانات طبية وباصات نقل وصهاريج مياه وسيارات اسعاف واطفاء لنقل المصابين من المناطق الحدودية الى مراكز الايواء في المخيمات المعدة لاستقبالهم حيث بلغ عدد اللاجئين الذين دخلوا الحدود من خارج المعابر الحدودية الرسمية حتى تاريخ اول امس اكثر من 66 الف مواطن سوري منهم 861 عسكريا دخل معظمهم ليلا.

ونوه الى انه كان من بين اللاجئين السوريين اعداد من العسكريين الفارين والذين كانوا يلجأون بأسلحتهم الفردية من مختلف الرتب ما زاد من المسؤولية تجاه هؤلاء واجراءات التعامل معهم ونقلهم الى اماكن خاصة وتوفير الحماية لهم، مشيرا الى ان بعضهم كان يتعرض لملاحقة ومطاردة واطلاق نار من قبل الجيش السوري حتى ان بعض الرماية كانت تتعدى الحدود الدولية.

كما عرض لكيفية نقل اللاجئين من مناطق الحدود الى اماكن اكثر امانا تمهيدا لنقلهم الى مراكز الايواء، اما بالنسبة للجرحى فإنه يتم نقلهم بسيارات اسعاف لتقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم نقلهم الى المستشفيات.الراي

http://im27.gulfup.com/2012-09-07/1347006133821.jpg

http://im27.gulfup.com/2012-09-07/1347006133132.jpg
http://im27.gulfup.com/2012-09-07/1347006133783.jpg