المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امريكا تحتل ليبيا باسم ملاحقة قتلت السفير


Eng.Jordan
09-14-2012, 10:15 AM
http://www.alsafernews.com/media/k2/items/cache1/bigpic_1347461802.jpg

السفير نيوز-

ارسلت واشنطن مدمرتين وقوات من مشاة البحرية (المارينز) الى ليبيا التي اعلنت تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في مقتل السفير الاميركي في بنغازي خلال احتجاجات على فيلم مسىء للاسلام لا يزال يثير اليوم الخمس تظاهرات في عواصم عدة.

ويأتي ذلك وسط تكهنات بان القنصلية الاميركية في المدينة الواقعة شرق البلاد تعرضت لهجوم من تنظيم القاعدة تجاوز الاحتجاجات امامها، اسفر عن مقتل السفير الاميركي كريس ستيفنز (52 عاما) المعروف بتأييده الشديد للتمرد على النظام السابق، وثلاثة اميركيين آخرين.

وكانت السلطات الليبية عبرت للولايات المتحدة عن اعتذارها وحملت انصارا للنظام السابق والقاعدة مسؤولية هذا الهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء يوم ذكرى اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.

واعلن ناطق باسم اجهزة الامن الليبية لوكالة فرانس برس ان السلطات الليبية شكلت "لجنة مستقلة" للتحقيق في الهجوم.

وقال المتحدث باسم اللجنة الامنية العليا في وزارة الداخلية عبد المؤمن الحر ان "لجنة (...) مستقلة شكلت لاجراء التحقيق".

واضاف ان اللجنة يرأسها قاض وتضم "خبراء" من وزارتي العدل والداخلية.

وردا على سؤال عما اذا كان تم توقيف اي اشخاص، قال الحر "بالتأكيد" الا انه لم يوضح عدد الذين تم توقيفهم او هوياتهم.

وقالت مصادر امنية ان مسلحين هاجموا بصواريخ خصوصا، القنصلية الاميركية في بنغازي التي تعد معقلا للاسلاميين المتشددين.

واضافت هذه المصادر ان قنابل يدوية ايضا اطلقت وجرت مواجهات بين قوات الامن ومسلحين يعتقد انهم سلفيون، كما ذكر شهود عيان. وتابعوا ان القنصلية احرقت ثم نهبت.

وقال الحر ان التحقيق "معقد جدا" لان الحشد الذي تجمع حول القنصلية "لم يكن متجانسا". واضاف "كان هناك متطرفون ومواطنون عاديون ونساء واطفال ومجرمون".

وتابع "جرى اطلاق نار ايضا من مزرعة قريبة. نحتاج الى الوقت لنحدد المسؤوليات".

وقد قضى السفير الاميركي كريس ستيفنز (52 عاما) المعروف بتأييده الشديد للتمرد على النظام السابق، بعد حريق اجرامي في القنصلية الاميركية ببنغازي نجم عن اطلاق مسلحين النار.

لكن الظروف الدقيقة لمقتل الاميركيين الاربعة تبقى غامضة.

واقر مسؤول اميركي اثناء مؤتمر صحافي بالهاتف نظمته الاربعاء وزارة الخارجية انه يجري "العمل وسط غموض المعلومات الاولية" لان "الكثير من التفاصيل حول ما جرى في بنغازي لا تزال مجهولة او غير واضحة".

وبدا مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا في الامر وسيتم تشريح الجثة.

وفي واشنطن اعلن مسؤولون اميركيون ان وحدة تضم خمسين من مشاة البحرية الاميركية ارسلوا لضمان السفارة الاميركية في العاصمة الليبية طرابلس حيث يتم خفض الموظفين الى مستوى الطوارىء.

كما بدأت الولايات المتحدة اجلاء كل موظفيها من بعثتها في بنغازي حيث قتل امس السفير الاميركي وثلاثة اميركيين آخرين.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤول اميركي كبير ان مدمرتين ارسلتا الى "مقربة من ليبيا"، مؤكدا في الوقت نفسه ان هذا الاجراء "تدبير احترازي" وهذه التحركات لا تتضمن عملية عسكرية وشيكة.

وجاءت هذه التطورات بينما اجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما هاتفيا مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف، ليشكره على التعازي الذي عبر عنها بعد مقتل الاميركيين في الهجوم على القنصلية.

وقال البيت الابيض ان اوباما عبر في اول محادثة مع المقريف منذ انتخابه رئيسا للمؤتمر الوطني، عن "تقديره للتعاون الذي قدمته الحكومة والشعب الليبي في الرد على الهجوم".

واكد في الوقت نفسه ان "الحكومة الليبية يجب ان تواصل العمل معنا لضمان امن موظفينا"، مشددا على ان "الرئيس قال بشكل واضح انه علينا العمل معا لنقوم بما هو ضروري من اجل كشف منفذي هذا الهجوم و***هم الى القضاء".

كما بحث اوباما في اتصال هاتفي في التعاون في المجال الامني، مع الرئيس المصري محمد مرسي الذي اكد ان النبي محمد "خط احمر لا يجوز المساس به"، لكنه شدد على رفضه العنف.

وقال البيت الابيض ان "الرئيس اتصل بالرئيس المصري (محمد) مرسي لاستعراض الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر (...) وشدد على اهمية متابعة مصر التزامها التعاون مع الولايات المتحدة في ضمان امن المنشآت الدبلوماسية الاميركية والموظفين".

وتواصلت التظاهرات احتجاجا على الفيلم المسىء للنبي محمد الخميس.

فقد اخلت قوات الامن اليمنية الخميس مجمع السفارة الاميركية في صنعاء من المتظاهرين الذين اقتحموا المكان احتجاجا على الفيلم الذي اعتبر مسيئا للاسلام.

وذكر مراسلو وكالة فرانس برس ان قوات الامن المركزي وشرطة مكافحة الشغب انتشرت بكثافة في المكان بعد ان استخدمت الطلقات التحذيرية وخراطيم المياه لاخراج المتظاهرين الذين لم يبدوا مقاومة كبيرة.

كما تظاهر المئات من انصار التيار الصدري الخميس في مدينة النجف، جنوب بغداد رفضا للفيلم. وتجمع المتظاهرون عند ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد) تلبية لدعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، احتجاجا على الاساءة للاسلام والنبي محمد.

وفي كابول، اكد مسؤولون الخميس ان الرئيس الافغاني حميد كرزاي ارجأ زيارة الى النروج خشية ردود فعل عنيفة في افغانستان على الفيلم.

واخيرا وفي اطار ردود الفعل، اعتبرت وسائل اعلام حكومية في الصين الخميس ان الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الاميركي، يظهر فشل السياسة الاميركية في العالم العربي.

حادية القمر
09-14-2012, 08:06 PM
وهل تذكرين مسمار جحا!!!
هكذا هم هؤلاء الامريكان يتحججون باتفه الاسباب ليحتلون الارض العربية الاسلامية
مشكورة على النقل
اللهم انهم
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

Eng.Jordan
09-16-2012, 10:24 AM
تشرفت بمروركِ اختي ..... لك الشكر وجزيل التقدير


واضح أن ما حصل في ليبيا ليس رد فعل عفوي على الفلم المسيء للإسلام.... بل واضح أنه عمل مدبر وبحنكة