المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات : ثلاثة جوائز رئيسية في مهرجان المسرح الخليجي


Eng.Jordan
09-17-2012, 10:41 AM
صلالة (وام) - فازت دولة الإمارات بثلاث جوائز رئيسية خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح الخليجي، التي اختتمت مساء أمس الأول في مدينة صلالة بسلطنة عمان واستمرت ثمانية أيام.

وحصلت مسرحية “صهيل الطين” لمسرح الشارقة الوطني على جائزة ثاني أفضل عرض مسرحي وهي من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري وفازت المسرحية بجائزة أفضل نص مسرحي لإسماعيل عبدالله وجائزة أفضل سينوغرافيا لمحمد العامري. وفاز بجائزة التأليف المسرحي الإماراتي إسماعيل عبدالله من خلال جائزة العرض المسرحي المتكامل عن مسرحية البوشية لمسرح الخليج العربي عن دولة الكويت.

ونال المخرج الكويتي عبدالله العابر جائزة أفضل إخراج مسرحي وفازت الممثلة الكويتية أحلام حسن بجائزة أفضل ممثلة دور أول، ونالت البحرين جائزة أفضل ممثل دور أول والسعودية جائزة أفضل ممثل دور ثان وقطر جائزة أفضل ممثلة دور ثان.

وكرم المهرجان نخبة من مبدعي المسرح الخليجي أبرزهم الفنان الإماراتي القدير سعيد سالم الذي شكر وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على اختياره في هذا المحفل الخليجي الكبير، مؤكدا أن هذا التكريم يمنحه مزيدا من الإصرار على مواصلة العمل المسرحي من أجل الإمارات وثقافتها. من جهته هنأ الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جميع الدول الفائزة، موجها الشكر لسلطنة عمان على تنظيمها المتميز لفعاليات المهرجان وحسن الضيافة. ووصف نتائج المهرجان بالمرضية، مشيدا بالعرض الإماراتي الفائز في المهرجان والذي امتاز بعمقه الفكري وجمالية الشكل والسينوغرافيا الفنية.

وقال العطار إن ما يميز المسرح في الإمارات أنها دولة غنية بثقافتها وفنونها مشيرا إلى أن فريق العمل أبدع في العرض وبذلوا كل جهدهم لتقديم حالة إبداعية تبرز مدى ما وصلت إليه مسيرة المسرح في الإمارات.

وقدم مدير إدارة الأنشطة الثقافية في الوزارة باسم وفد الدولة أسمى آيات الشكر والعرفان لحكومة الإمارات الرشيدة التي تحرص دائما على تمثيل الدولة على أكمل وجه من أجل رفعة الثقافة والفنون في إماراتنا ******ة ورفع رايتها خفاقة بين سائر الأمم. وأهدى هذا الإنجاز لصاحب الأيادي البيضاء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على كل ما يقدمه للمسرح والمسرحيين ولمعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعمه ورعايته ومتابعته لأعضاء الوفد. وكان وفد المسرحيين في الدولة برئاسة الدكتور حبيب غلوم العطار وعضوية حوالي خمسة وخمسين فنانا شاركوا في المهرجان برعاية كريمة من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وجمعية المسرحيين بالدولة.