المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تدرس إنشاء خمس ناطحات سحاب بتكلفة 2 مليار دولار


Eng.Jordan
09-17-2012, 11:14 AM
كتبت إيمان كيموش 17 09 2012
تدرس الحكومة الجزائرية مقترح بإنشاء خمس ناطحات سحاب بخمس ولايات كبري بالجزائر بتكلفة تقدر ب 5 مليار دولار، وفقا لما صرح به لزاوية رئيس الجمعية الوطنية للمقاولين الجزائريين مولود خلوفي .
الجمعية الوطنية للمقاولين تعد الآن دراسة جدوى، ليتم عرضها على رئيس الوزارء خلال الربع الاول من العام القادم، كما يقول خلوفي، مضيفا أنه تم اختيار خمس ولايات لتنفيذ المشروع هي الجزائر العاصمة وهران و عنابة و قسنطينة، و ورقلة ، وستتضمن البناية الواحدة ما يتراوح بين 30 و 100 طابق، كما قد يصل عدد الشقق إلى 1000 وحدة سكنية على مستوى كل ناطحة سحاب.

ووفقا لبيان من وزارة السكن والعمران الجزائرية، أكد أن السوق الجزائرى فى حاجة إلي 225 ألف وحدة سنويا ، في حين أن الحكومة لا توفر إلا 75 ألف وحدة فقط، أي بواقع 150 ألف وحدة عجز سنويا. الخبير الاقتصادي ، وأستاذ العلوم الاقتصادية بجامعة الجزائر فارس مسدور، يؤكد أن إنشاء ناطحات السحاب في الجزائر ستكون له فوائد اقتصادية عظيمة، في مقدمتها القضاء على مشكلات الإسكان فى الجزائر ، عن طريق توفير وحدات سكنية جديدة فى المدن الكبري.

ناطحات السحاب سيشجع قدوم المستثمرين الأجانب للجزائر، وسيجعل العاصمة الجزائرية تنافس كبريات عواصم العالم من الناحية الجمالية كما سيساهم في تطوير السياحة، ويقضي على أزمة السكن..
إيمان كيموش