المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 75 مؤسسة مالية وصندوقًا عالميًا يبحثون فرص الاستثمار في مصر


Eng.Jordan
09-17-2012, 11:37 AM
القاهرة – أ ش أ
تشهد القاهرة في الأسبوع المقبل القادم مؤتمرًا دوليًا لبحث الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في ظل التطورات الجديدة التى شهدتها مصر،تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل وبمشاركة 75 شركة وصندوق استثمار عالمي.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة بلتون المالية القابضة المصرية تحت عنوان (فجر جديد) - والذي يبدأ يوم 24 سبتبمر الجاري ويستمر لمدة يومين- إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين الاجانب.
وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة إن إجمالى حجم الأصول المدارة من خلال الشركات والصناديق السيادية والمؤسسات المشاركة في المؤتمر يصل إلى نحو 250 مليار دولار.
وأضاف أن المؤتمر يأتي فى ظل حاجة الصناديق السيادية والمستثمرين والمؤسسات الإقليمية والعالمية ورؤساء وكبار المدراء التنفيذيين بهذه الشركات للاستماع بشكل مباشر إلى خطط ورؤية المسئولين المصريين حول الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن المؤتمر سيعطى فرصة فريدة لمديري الصناديق الاستثمارية وكبار المستثمرين من منطقة الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على أخر التطورات والخطط المستقبلية الخاصة بالاقتصاد المصري.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة إلى أن المؤتمر سيشهد أيضا لقاءات مع مسئولي كبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية بشكل مباشر من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات وهو ما يعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية والاستراتجيات المستقبلية لتلك الشركات التي يحتاجها مديرو كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية فضلا عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسيات المستقبلية في ظل وجود حكومة جديدة في مصر.
ولفت إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد لقاءات ثنائية تصل إلى نحو 600 لقاء على مدار يومين بين رؤساء الشركات المصرية والمستثمرين.يشار إلى أن شركة بلتون المالية القابضة تعد بنك استثمار متكامل الأنشطة يعمل فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا من خلال مكاتبها وتعد أكبر مدير للأصول فى مصر حيث تصل حجم الاصول تحت الإدارة إلى نحو 4 مليارات دولار.