المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموساد يغتال مهندس عراقي واسرته في فرنسا


Eng.Jordan
09-19-2012, 07:38 PM
http://factjo.com/NewsImages/LargImage/9-19-2012%203-27-57%20PM.jpg

وكالات : بدأت الخيوط تتكشف حول جريمة أغتيال عائلة بريطانية من اصل عراقي اثناء رحلة سياحية قرب بحيرة آنسي الشهيره في الشرق الفرنسي مطلع شهر سبتمبر ايلول الجاري، اذ اتهمَ احد اصدقاء الضحية، وهو البريطاني الأصل والجنسية "غاري أكيد -52 عامًا-"، الموساد الصهيوني بالوقوف خلف عملية الأغتيال التي أودت بحياة مهندس الطيران البريطاني العراقي سعد الحلي -50 عامًا- وزوجته طبيبة الأسنان "اقبال -47 عامًا-" ووالدتها سهيلة الصفار-74 عامًا-.

ويجري استجواب غاري الذي كان صديقاً للحلي منذُ ما يُقارب عشرون عامًا، من قبل اثنين من ضباط الشرطة البريطانية حول الأدلة الجديدة التي قالَ فيها ان غرف الدردشة العربية والرسائل المُرسلة من قبل الحلي الى المنتديات العربية قادت الموساد لأغتياله.

ويضيف غاري لصحيفة ديلي ميرور البريطانية، ان الحلي كانَ يقضي ساعات على جهاز الكمبيوتر في غرف الدردشة العربية ليهاجم الاسرائيليين واليهود في امريكا، كما كانَ يتحدث عن العراق والصراع العربي الاسرائيلي وكانَ يعتقد ان لا مكان للصهاينة واليهود في فلسطين, بحسب الصحيفة.

ويقول غاري ان الرسائل المُرسلة من قبل الحلي الى المنتديات العربية تُبين مدى كراهيته للصهاينة، مؤكداً ان الحلي لم يكن عضواً في أي جماعة أصولية، وان الحلي وقع ضحية "وكلاء سريين يعملون لصالح الموساد الاسرائيلي", بحسب الصحيفة.

واختتمَ غاري بان ما بحوزته من معلومات جرى تقديمها للشرطة البريطانية لمساعدتهم على تعقب قتلة صديقه الذي كانَ يتسم بروح الدعابة وحُب الحياة، بحسب الصحيفة.

يُذكر بان الحلي يقطن في احدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن منذُ عام 1970م، ويحمل شهادة الهندسة في الطيران ويتمتع بخبرة عالية في البرمجيات بسبب عمله في شركه للأقمار الصناعية، عثرت عليه الشرطة الفرنسية في الخامس من سبتمبر ايلول الجاري وهو مصاب بعيار ناري في الرأس عند مقود السيارة، كما عثرت الشرطة ايضاً على زوجته ووالدتها في المقاعد الخلفية وهم قتلى برصاص في الرأس بينما عُثرَ على طفلته مُختبئة لساعات طويلة بين قدّمي والدتها, وكان بحوزة العائلة في مسرح الجريمة جوازي سفر احدهما سويدي والاخر عراقي.