المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 % نسبة تراجع تنزيل البيانات من «جوجل» و«يوتيوب» في المملكة


Eng.Jordan
09-26-2012, 07:30 PM
شتات نيوز - قالت مصادر مطلعة في قطاع الاتصالات ومزودي الانترنت ان حجم البيانات التي يتم تداولها من قبل متصفحي الانترنت في المملكة لمحرك البحث جوجل وموقع اليوتيوب التابع له انخفض امس بنسبة 20% عما هو معتاد، وذلك مع بدء تنفيذ دعوة وجهها نشطاء عرب
على الانترنت لمقاطعة «جوجل» و»يوتيوب» على مدى يومين.
يشار الى ان معدل حجم تنزيل البيانات اليومي من خلال «جوجل» و»يوتيوب» يبلغ 8 جيجا بايت، حيث شهد هذا الحجم انخفاضا امس بسبب المقاطعة وبلغ مستوى 6.25 جيجا بايت .
وقال عدد من نشطاء على الانترنت في المملكة انهم تلقوا دعوات المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بهم ومن ثم قاموا بارسالها لاصدقائهم لتفعيل هذه الحملة التي بدأت امس، في محاولة لتحشيد الدعم لها وتجميع اكبر عدد ممكن من المقاطعين، متأملين ان تنجح هذه الحملة للضغط على شركة جوجل لازالة الفيلم المسئ للرسول الكريم عن موقع اليوتيوب.
يشار الى ان «جوجل» قامت بحجب الفيلم المسيئ للرسول الكريم عن موقع يوتيوب والروابط التابعة له في عدد من الدول العربية والاسلامية ومنها الاردن، الا ان مختصين في القطاع اكدوا انه من الممكن تحميل اي فيديوهات على موقع اليوتيوب وان عملية المراقبة للموقع امر ليس بالسهل.
من جانب اخر، شهدت عدة خدمات مقدمة من «جوجل» امس مقاطعة باستثناء خدمات البريد الالكتروني (Gmail)، واوضحت المصادر انه لا يمكن معرفة نسبة تراجع تتبع الاعلانات الواردة على موقع « جوجل « او الطلب على الخدمات الاخرى.
وتستمر المقاطعة اليوم في عدد من الدول العربية والاسلامية في محاولة لتحقيق هدف ازالة الفيلم عن «يوتيوب نهائيا، واعتمد المنادون بالمقاطعة وجود محركات بحث اخرى على الانترنت تتمتع بتوافر عدد لا محدود من المعلومات مثل «ياهو» و»بنج».


http://www.s2nn.com/index.php?option...0-10&Itemid=15 (http://www.s2nn.com/index.php?option=com_content&view=article&id=4132%3A20-------lr-lr---&catid=6%3A2012-07-22-21-30-10&Itemid=15)