المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الصحة" تنسق مع منظمة الصحة العالمية وتستعين بخبراء غربيين لمحاصرة فايروس كرونا


Eng.Jordan
09-27-2012, 08:22 PM
كشف مسؤول بوزارة الصحة أن الوزارة بدأت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في الاستعانة بخبراء من أمريكا وبريطانيا لتحديد نمط فايروس "كرونا" وبحث مسببات الإصابة به، والذي أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي عن اكتشافه ووفاة شخصين بعد أن أصيبا به.
وأوضح **** وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، أن هذا التنسيق والمشاورات، تأتي بالإضافة إلى الإجراءات والاحتياطات التي تتخذها الوزارة ومراقبة المنافذ في موسم الحج، وتشجيع المواطنين والمقيمين على أخذ لقاحات الأنفلونزا الموسمية لمنع تكون الفايروس.
وأكد ميمش أن الوضع الصحي في المملكة مطمئن، ولدينا فقط حالتان في المملكة وهما الحالتان الوحيدتان المسجلتان في العالم، وجاء الإعلان عنهما تأكيدا لمبدأ الشفافية، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام لعدم الحديث عن المرض في وسائل الإعلام إلا لمن يمثلون وزارة الصحة، حتى لا يتحدث أشخاص يجهلون حقيقة المرض.
ونفى **** وزارة الصحة للصحة العامة، ما ردده بعض الأطباء بأن الفايروس له علاقة بالزائدة الدودية أو القولون العصبي.
كما نفى ما ذكره عطارون بأن لديهم علاجا للمرض، موضحا أن جميع الفايروسات تتشابه في طرق انتقالها، كأنفلونزا الطيور والخنازير التي تصيب الجهاز التنفسي، إلا أن مدى خطورة الإصابة بها تختلف، وشدة مضاعفاتها.