المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبل تعتذر لزبائنها بسبب خرائطها


Eng.Jordan
09-29-2012, 01:33 PM
أعلنت شركة أبل اعتذارها لزبائنها بسبب الخلل في برنامج الخرائط في جهازها آيفون 5 الذي أطلق الأسبوع الماضي وشهد إقبالاً كبيراً.
وجاء اعتذار أبل من زبائنها بعد موجة من الانتقادات للأخطاء الواردة في برنامج الخرائط في أجهزتها وعدم دقتها وقلة المزايا المتاحة فيها، التي استبدلتها بخرائط غوغل.
ومن بين الأخطاء التي اعترض عليها مستخدمو آيفون 5، وضع المدن والبلدات في أماكن خائطة، بالإضافة إلى الأخطاء الإملائية في كتابة تلك الأسماء.
وحذفت أبل برنامج خرائط غوغل من نظام التشغيل الجديد iOS 6 لهواتف آيفون وكمبيوترات آيباد اللوحية، وهو النظام الذي وفرته للتحميل في التاسع عشر من سبتمبر.
وبعد ساعات من استخدام نظام الخرائط الجديد أمطر المستخدمون منتديات الإنترنت والشبكات الاجتماعية بوابل من التعليقات التي تشتكي عدم دقة خرائط أبل والأخطاء في تسمية بعض البلدات وتجاهل بعض محطات القطارات في لندن مثلا ونتائج البحث القليلة جدا.
وفي بيان صادر عن الرئيس التنفيذ لشركة أبل، تيم كوك، قال: "نحن في شركة أبل، نسعى جاهدين لأن نقدم منتجات متطورة تقدم الخبرة الأفضل لزبائننا. ومع إطلاق برنامج الخرائط الخاص بنا الأسبوع الماضي، ، يبدو أننا أخلينا بالتزامنا هذا".
وأضاف البيان: "إننا نقدم اعتذارنا للإحباط الذي أصيب به الزبائن، ونحن نبذل كل ما في وسعنا لجعل الخرائط أفضل".
وقالت أبل إنها ستعمل على إيجاد نسخة جديدة من برنامج الخرائط بحيث يتضمن أحدث المزايا، مثل "التوجيهات المتكاملة مع الصوت لكل زاوية وركن".
ورغم هذا الإخفاق في هاتف آيفون، إلا أن كوك أعلن أن 100 مليون جهاز تستخدم خرائط أبل، وأن المستخدمين استخدموا البرنامج في البحث عن نصف مليار موقع.(وكالات)