المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغلب الثوار في سوريا اجانب


Eng.Jordan
10-02-2012, 08:37 AM
ذكرت صحيفة دي فيلت الألمانية اليومية نقلا عن خبراء أمنيين أن المخابرات الألمانية لديها تقرير رسمي حول جنسيات المقاتلين في الجيش السوري الحر من الاعداد الدقيقة وحول تمركزهم في انحاء سوريا، وقال عضو في المخابرات الألمانية للصحيفة ان نسبة المقاتلين السورين في الجيش الحر لا تتعدى الـ5% ممن يحملون الجنسية السورية، فيما العدد الاكبر يعود الى جماعات اصولية تأتي من ليبيا ودول افريقيا للجهاد في سوريا بدعم رسمي من دول عربية خليجية فهي تتحمل كافة اعباء الدعم اللوجستي.

وفي رد على سؤال حول هذه المجموعات إذا كانت تتبع تنظيم القاعدة قال “بعض المجموعات التى تأتي الى سوريا هي في تنسيق كامل مع تنظيم القاعدة الا ان الجماعات الاصولية هي اشد خطورة من تنظيم القاعدة، فهي تعمل على عقيدة ابادة للأطفال واستخدامهم كدروع بشرية لتحقيق اكبر عدد ممكن في الخسائر البشرية”.

وحول عدد المقاتلين المتواجدين في سوريا التابعين للجماعات الاصولية قال “لدينا احصائيات شبه رسمية تشير الى ان العدد في الاونة الاخيرة اصبح بازدياد حيث بلغ في نهاية العام 2011 ما يقارب 4800 عنصر، اما في منتصف العام الحالي اصبح العدد 14800 عنصر بينهم خبراء في مجالات عديدة ومنها تحضير العبوات الناسفة، وسبق لهم ان شاركوا في هجمات عدة في العراق وافغانستان الا ان الخطر الاكبر هو مساعدة الدول عربية على اخراج موقوفين اسلاميين وارسالهم الى سوريا بهدف الجهاد ضد نظام الاسد وهذا ما يختلف مع معاير اتفاقيات الدول التي تحارب الارهاب”.

عابر
10-02-2012, 09:30 AM
تمر بنا كثير من الأخبار ، ونتوقف عند القليل منها ، ونعاف التعليق على معظمها ، لكن هذا الخبر من صحيفة ألمانية - إن لم يكن هناك التباس في النقل - أثار فيّ ما يلي :

1. سيارتي المرسيدس جعلت من ألمانيا رمزاً للثقة عندي - في الصناعات أقصد - لكن هذه الصحيفة ، ستجعل من كل صحف ألمانيا مصدر إقياء صباحي .

2. يبدو أن مسوقي قناة الدنيا نجحوا أخيراً في فتح فرع للقناة في الإعلام الألماني .

3. لولا أنني سأذيع سرّاً لذكرت أرقاماً لأعداد مقاتلين في كتائب ، يتبين معها بحسبة بسيطة أن لو كان السوريون 5% من الجيش الحر ، لبلغ معها عدد الجيش الحر مئات الآلاف !!

4. " ان الجماعات الاصولية هي اشد خطورة من تنظيم القاعدة، فهي تعمل على عقيدة ابادة للأطفال واستخدامهم كدروع بشرية لتحقيق اكبر عدد ممكن في الخسائر البشرية " هذا الكلام لو كان المقبور آصف شوكت حياً لعيّن مدير هذه الصحيفة مكانه على هذه الفرية ، وهي أغلى من ساقي ماهر الأسد اللتين قطعتا في تفجير مبنى الأمن القومي .

5. يبدو أن الصحيفة مخصصة للقراء العرب ، فلا أظنها تحترم قراءها مع مثل هذه الحماقات من التخبيص .

6. فعلاً .. حتى الألمان تآمروا علينا !! بس يا ريت يكون بشكل محبوك بطريقة ظريفة !

7 . عبارة : " الا ان الخطر الاكبر هو مساعدة الدول عربية على اخراج موقوفين اسلاميين وارسالهم الى سوريا بهدف الجهاد ضد نظام الاسد .. " لو اقتنع بشار الوحش ب 5 % منها لما بقي ليلة واحدة في سوريا !!

رأيت بعيني وسمعت بأذني ولمست بيدي كيف تمنع الدول المحسوبة على الحراك الثوري العربية منها وغير العربية ، تمنع أبسط أنواع الأسلحة المجدية من دخول سوريا بكل حزم وترصد .

8 . ما لنا غيرك يا الله .

Eng.Jordan
10-06-2012, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي الكريم عابر

تشرفت بقراءة تعقيبك على هذا الخبر

نحن ننقل الأخبار ولا نتبناها ... وخاصة الاخبار المثيرة للجدل او المتداولة في الصحف الأجنبية وصحف المهجر العربية وذلك للاطلاع والعلم بما يتردد في الصالونات السياسية والصحفية


تحياتنا لك

عابر
10-07-2012, 11:00 AM
الشكر الجزيل لك أختنا الفاضلة
لك كل الامتنان على ما تقومين به
أثابك الله وأعانك .

لك كل الاحترام والتقدير .