المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيوف مسلطة


جاسم داود
10-10-2012, 03:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعزاء الكرام


سيوف مسلطة


زخرت الكثير من منتدياتنا العربية الثقافية بالعديد من الأقسام والأبواب المختلفة التي ساهمت وبشكل كبير بنشر الوعي الثقافي والأسلامي والسياسي والأجتماعي بصورة صحيحة بل في كل مجالات الحياة برغم تعددها كما نجحت في صنع كتاب وأدباء وأصحاب فكر نير ساهموا بوعي في نشر الثقافة الحقيقية بعيداً عن الأسفاف والسطحية وربما كان للبعض منهم الفضل في تصحيح بعض المفاهيم الأسلامية التي ما فتأت بعض المواقع المشبوهة والمعروفة للجميع ببثها والتي تبغي الفرقة بين المسلمين وغير المسلمين من أجل مصالح وأجندات مشبوهة.


لكننا نلاحظ أن البعض من الأخوة المشتركين في تلك المنتديات وخلال مشاركاتهم وردودهم الثائرة الهادرة وكأنهم هم أصحاب الحق ومن المعصومين الذين وكما تصور لهم أنفسهم لا يقولون إلا ّ ما يجب على الجميع الأخذ به وعدم مخالفته ونرى الشدة والحدية في خطابهم وفي جميع المواضيع التي تستوجب ذلك ولا تستوجبه ، وكأن أقلامهم سيوف مسلطة على عباد الله ومن لا يقف لها أحتراما فعليها أن تقطع لسانه وتخرسه وكأنني أرى عنتره العبسي يسل سيفه هائماً في الأرض ويخرج الشرار من عينه لغرض أسترجاع دشداشة محبوبته عبلة التي سرقها بعض اللصوص المغرضين ويضرب كل من تقع عينه عليه .


فترفقوا يا بعض أخوتي الكرام ولكم في ديننا الحنيف أسوة حسنة فالأقناع بالقول الحسن والحجة والبينة هي خير مكسب لكم ولنا ولكل تلك المنتديات ولا تنسوا قول الجبار العظيم (( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى )) طه 44 . أو (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )) آل عمران 159 . صدق الله العظيم .


لكن البعض قد يرى أن تلك الأساليب عائدة الى نقص في الوعي وضعف في الشخصية وقلة ثقافة وادراك ، مما يكون له أثرا كبيراً على هؤلاء في عدم أستطاعتهم مجارات من يختلفون عنهم في الرأي .

ويبقى الحكم بذلك لأخوتي مشاهدي هذا الموضوع لكي ينيرونا بأفكارهم المشرقة حول هؤلاء وحول بعض الأسباب التي تدفعهم لسلوك ذلك الأسلوب الهجومي .


بانتظاركم هنا و لكم مني المزيد من الحب .


دمتم برعاية الله وحفظه