المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انشاء "مكتب ارتباط" بين المجلس الوطني السوري و"الجيش الحر"


مهند
01-16-2012, 03:57 PM
http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/kbiK.u8ImfoCByrcxWfSyQ--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Y2g9MzE5O2NyPTE7Y3c9NTEyO2R4PTA7ZH k9MDtmaT11bGNyb3A7aD0xMTk7cT04NTt3PTE5MA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/AFP_Arab_News/photo_1326703302076-1-0.jpg



انشأ المجلس الوطني السوري وقيادة "الجيش السوري الحر" خلال لقاء بينهما ليل السبت الاحد في تركيا "مكتب ارتباط دائم" يتولى التنسيق المشترك كما افاد المكتب الاعلامي للمجلس في بيان.
وقال البيان "انشأ كل من المكتب التنفيذي للمجلس الوطني وقيادة الجيش الحر خطا ساخنا لمتابعة التطورات الداخلية ومتابعتها على المستويين الميداني والسياسي، إضافة إلى تكون مكتب ارتباط دائم يتولى التنسيق المشترك".
وأوضح المصدر أن "لقاءات ستتم قريبا يشارك فيها خبراء عسكريون تهدف الى وضع خطط واليات تعزز من قدرات الجيش الحر في مواجهة قوات النظام وتسعى إلى توفير الحماية للمناطق المدنية وخاصة التي يحاول النظام الدموي اقتحامها أو قصفها باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة".
واضاف ان وفدا من المجلس ضم عددا من الخبراء بحث بالتفصيل مع قيادة "الجيش الحر"، "الاداء الميداني لوحدات الجيش السوري الحر في مختلف المناطق".
وتابع ان البحث تناول ايضا "الاحتياجات الخاصة بتعزيز أدائها الدفاعي ووسائل حمايتها للمتظاهرين، والخطوات المتسارعة لتأمين الإمداد اللازم لتقوية الأداء وزيادة مقدرات الصمود في وجه هجمات النظام وأجهزة أمنه وشبيحته".
وأكد المصدر أن نقاشا موسعا جرى بشان "اعادة هيكلة وحدات الجيش وبناء هيكلية حديثة ومرنة تأخذ بعين الاعتبار طبيعة الانتشار للوحدات العسكرية وسرعة انتقالها، وقدرتها على استيعاب الأعداد المتزايدة من الضباط والجنود الذين ينحازون يوميا للثورة ويعلنون التحاقهم بالجيش الحر".
وكان قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد اعلن في وقت سابق هذا الشهر ان عدد المنشقين عن الجيش النظامي بات يناهز الاربعين الفا، ومعظمهم موجودون داخل الاراضي السورية.
وتسببت حركة الاحتجاج الشعبية الواسعة التي بدأت في سوريا منذ منتصف آذار/مارس وحملة القمع التي تواجهها بها السلطات بمقتل اكثر من خمسة الاف شخص حتى الآن، بحسب تقديرات الامم المتحدة