المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملياردير القطري ..حقيقة أم تمثيلية؟


Eng.Jordan
10-19-2012, 11:40 AM
تساءل تقرير أعدته قناة "فرانس 24" الفرنسية، عن حقيقة "الملياردير القطري" الذي يوزع ملايين الدولارات والسيارات الفارهة والتلفونات الذكية على محتاجين هناك.

وقال التقرير إن شركة فرنسية اسمها (جيسا ميديا) صورت "سخاء هذا الملياردير الغامض"، ناقلاً عنه القول على موقع هذه الشركة "أنا ملياردير قطري قررت توزيع ثروتي الطائلة على أشخاص معوزين غير معروفين". وإنه سيشارك في برنامج تلفزيوني-واقعي.
http://www.watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-63694.jpg

وشكك التقرير بواقعية الأمر عبر قوله "هذا الشخص موجود حقا إذن. لكن عدة عناصر تبعث على الظن بأن كل هذا تمثيلية".

وأوضح " أولا، هذا الملياردير ليس موجودا على الإنترنت إلا عبر الفيديوهات. ويظهر لأول مرة على صفحة فيس بوك التي أنشئت باسمه في 4 أيلول/سبتمبر".

وأضاف "وفي اليوم التالي، نشر هذا الملياردير على هذه الصفحة أول فيديو يظهر فيه وهو يوزع الأموال".

وبالفعل، ظهر عبدالوسيم الواني، في فيديو نشر بـ5 أيلول وهو يعطي محفظة تحوي مليون دولار لمتشرد في أحد شوارع باريس.

وفي هذا الفيديو يقول عبد الوسيم الواني إنه ينتمي إلى إحدى أثرى وأقوى العائلات في الشرق الأوسط وإن عائلته تملك استثمارات في المملكة العربية السعودية ولبنان وأوروبا.

وبعد أسبوعين، يظهر عبد الوسيم الواني مرة أخرى. وهذه المرة يؤكد أنه يريد التنديد بالمجتمعات الاستهلاكية. وفي الفيديو الذي نشر في 26 أيلول/سبتمبر، نرى هذا الملياردير المزعوم وهو يخرج من متجر لشركة "آبل في باريس حاملا علب آيفون5 ويرميها بلا اكتراث في حاوية النفايات.

ويظهر الفيديو الثالث صولات هذا الملياردير وجولاته وعنوانه "قطري يعطي سيارات لومبرجيني كهدية لشباب من ضاحية 93". ونرى شابا يجلس وراء مقود سيارة فراري من عطايا الملياردير القطري السخي. وينتهي المشهد على نهر السين تحت جسر باريسي حيث نرى عبد الوسيم الواني يرمي في النهر بساعة يده التي يؤكد أنها من الذهب الأبيض.

وقال التقرير إن "الأغرب من ذلك أن فرانس 24 اتصلت بمندوب رسمي لإمارة قطر في فرنسا فقال إن (اسم عائلته ووجهه غير معروف) في قطر.
وختم بالإشارة إلى أن "الأكيد في الأمر أن تردد هذا الصدى عن الملياردير المزعوم ذي الملابس الرديئة لا يروق للسلطات القطرية. ذلك أنه يصادف إنشاء صندوق قطري بمبلغ 50 مليون يورو مخصص للضواحي الفرنسية وهو أصلا محل سجال".

عبدو خليفة
10-19-2012, 06:10 PM
لو كان خليفة المسلمين موجودا لحجر على هذا الشخص أمواله، لأنه على ما يبدو سفيها لايحسن التصرف في ماله، بناء على نهي الله تعالى : ولا تأتوا ألسفهاء أموالكم .