المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فتح» تعلن فوزها في الانتخابات المحلية وتعتبرها استفتاءً شعبياً على برنامجها


Eng.Jordan
10-21-2012, 10:44 AM
قال المتحدث باسم حركة التحرير الفلسطينية «فتح»، أحمد عساف، مساء السبت، إن «قوائم الحركة فازت بشكل (كاسح) في الانتخابات المحلية، واعتبرت ذلك استفتاء شعبيا على برنامجها السياسي».

وأكد المتحدث باسم الحركة، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن «قوائم التنمية والاستقلال، التابعة لـ(فتح) حققت فوزا كبيرا في غالبية بلديات مدن وقرى الضفة الغربية».

وأوضح أن «الفوز الساحق لقوائم الحركة وتحالفاتها الوطنية في انتخابات المجالس المحلية التي جرت اليوم رسالة واضحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن يقف خلفها، أو يتساوق مع سياساتها، أن الشعب الفلسطيني جدير بالحرية والاستقلال، وجدير بالدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف».

وأضاف «نعتبر الفوز استفتاء شعبيا واسعا على برنامج الحركة السياسي، وعلى أدائها الوطني».

وشدد على أن «هذه النتائج الكبيرة التي حققتها (فتح) خير دليل على الثقة التي منحتها الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني، والاصطفاف الشعبي مع الحركة، وتؤشر على مكانة فتح الراسخة في الوعي الوطني للجمهور الفلسطيني، وقلوب وعقول أبناء شعبنا الفلسطيني».

كانت اللجنة المركزية الفلسطينية للانتخابات، أعلنت في وقت سابق، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية التي جرت في الضفة الغربية بلغت 54.8%، مشيرة إلى أن النتائج الأولية ستعلن مساء الأحد.