المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر الأطراف في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي


Eng.Jordan
10-30-2012, 11:48 AM
حمل المرجع من المرفقات









مؤتمر الأطراف في الاتفاقية
المتعلقة بالتنوع البيولوجي
الاجتماع الحادي عشر
حيدراباد، الهند، 8-19 أكتوبر /تشرين الأول 2012
البند 4.5 من جدول الأعمال المؤقت

تقرير مرحلي عن تعميم الجنسانية

مقدمة


1. رحب مؤتمر الأطراف في مقرره 9/24 بخطة العمل للمساواة بين الجنسين في إطار الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي. وقد وضعت خطة العمل هذه "لتحديد الدور الذي ستضطلع به أمانة الاتفاقية في تشجيع وتيسيرالجهود، سواء داخليا أو مع الشركاء على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، للتغلب على المعوقات، واغتنام الفرص لتشجيع المساواة بين الجنسين. كما أنها تجسيد لزيادة الوعي بأن المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء تمثل شروطا مسبقة هامة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة"[1] (http://www.shatharat.net/vb/#_ftn1). وطلب مؤتمر الأطراف في مقرره 10/19 إلى الأمين التنفيذي تعزيز الجهود لتنفيذ خطة العمل على نحو كامل حتى يمكن تعميم الاعتبارات الجنسانية في جميع جوانب العمل بمقتضى الاتفاقية، ولصياغة مؤشرات واضحة لرصد التقدم.
2. وتبلغ هذه الوثيقة عن التقدم المحرز منذ الاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف لتنفيذ خطة العمل للمساواة بين الجنسين على نحو كامل لتعميم الاعتبارات الجنسانية في جميع جوانب عمل الاتفاقية، والإبلاغ عن التقدم صوب صياغة مؤشرات واضحة لرصد التقدم في تعميم المساواة بين الجنسين في جميع جوانب عمل الاتفاقية. وتقترح مشروع مقرر للنظر من جانب مؤتمر الأطراف.
أولا- التقدم في تنفيذ خطة العمل للمساواة بين الجنسين

3. يهدف تعميم الجنسانية، الذي يمثل الطريقة الرئيسية لتنفيذ خطة العمل، إلى أن تؤثر الأدوار والاحتياجات المتنوعة للنساء والرجال في جدول أعمال التنمية، وتحويل الهياكل الاجتماعية والمؤسسية التي تعاني من عدم المساواة لتستجيب بصورة متعمقة للجنسانية.
4. وتحدد خطة العمل للمساواة بين الجنسين إطارا لدمج الجنسانية في الشعب والوحدات التابعة للأمانة خلال الفترة 2008-2012. ويجري منذ وضع خطة العمل، تعزيز عملية تعميم الجنسانية في أنشطة الأمانة، ويمكن الإطلاع على تفاصيل ماتحقق من إنجازات في تنفيذ خطة العمل للمساواة بين الجنسين في إطار الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي في المرفق بهذه الوثيقة.

[/URL] [1] توجد خطة العمل للمساواة بين الجنسين على هذا العنوان [URL]http://www.cbd.int/programmes/cross-cutting/gender/cop-09-inf-12-rev1-en.pdf (http://www.shatharat.net/vb/#_ftnref1)