المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة: منتديات إسلامية تشمت في أمريكا جراء "ساندي"


Eng.Jordan
11-01-2012, 09:06 AM
محيط - قسم الترجمة
نشرت صحيفة "أتلانتك" الأمريكية عدة منشورات وضعتها المنتديات المتعاطفة مع تنظيم القاعدة يعلقون فيها على أحداث إعصار "ساندي"، موضحة أن الخطاب الموجهة لأمريكا ليس أقل إثارة مما هو معتاد.

وأضافت الصحيفة أن من بين من يشاهد الأحداث الحالية أشخاص ربما يتمنون المرض لأمريكا، موضحة ان بعض المنتديات الاسلامية تشمت في أمريكا بسب اعصار ساندي .

وقامت الصحيفة بوضع عدد من هذه المنشورات ومنها ما قاله عبد الله الشيشاني عن أمريكا " اجعلها خراب كما فعلوا في ديار المسلمين ".

وعبر أبو عبد الله الجنوبي عن غضبه لأنه يعلم أن " الخسائر سيتم تعويضها من أموال المسلمين الأمريكيين بأمر من المستبدين الذين لا يستحقوها ".

كما أوضحت أن المنشورات لم تكن جميعها تهلل بالتدمير الذي قام به ساندي، وإنما كانت الأغلبية عبارة عن روابط عن فيديو إخباري عن الإعصار.

وعلقت الصحيفة على هذا الحدث قائلة "أن تصفح منتديات الجهاديين يكشف جانب من ثقافة الإنترنت والإسلاميين التي لم يراها الغربيون، وبالرغم من أنه من النادر التعامل مع المناقشات الساخنة على هذه المنتديات التي تحتاج إلى خبرة ملايين الأمريكيين، ولكن من جانب آخر فإن ذلك يساعد على إلقاء الضوء على كيفية نجاح ساندي في لفت انتباه العالم الأوسع".