المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر: تأجيل الاستماع الى مرافعات الدفاع في محاكمة مبارك


مهند
01-17-2012, 11:21 PM
http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/fXG5h5b45nEaFuqQZpr8cg--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Y2g9MTQ3O2NyPTE7Y3c9MjYxO2R4PTA7ZH k9MDtmaT11bGNyb3A7aD0xMDg7cT04NTt3PTE5MA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/BBC_Arabic_Middleeast/120105154251_mubarak_trial_304x171_afp_nocredit.jp g





قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت الثلاثاء رفع جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، إلى الغد، لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين.

وقد استمعت المحكمة اليوم، والمنعقدة بمقرها في أكاديمية الشرطة، إلى فريد الديب، الذي عرض عددا من الدفوع قانونية خلال مرافعته لنفي تهمة القتل عن مبارك.

والى جانب محاكمة الرئيس السابق وابنيه، جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، يحاكم غيابيا رجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بإنزال عقوبة الإعدام بالمتهمين، الذين انكروا كافة التهم الموجهة إليهم.

واتهمت النيابة مبارك بأنه كان طاغية فرض حكما ديكتاتوريا خلال 30 عاما قضاها في حكم مصر، وبأنه كان يسعى لتوريث الرئاسة لإبنه الأصغر جمال.

كما شكت النيابة من أن بعض الأجهزة السيادية، ومنها وزارة الداخلية تعمدت عدم مساعدة المحققين.

وحددت محكمة جنايات القاهرة شهرا كاملا للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين، ينتهي في 16 فبراير/شباط.
قلة اهتمام
وتراجع الاهتمام داخل الشارع المصري بمحاكمة مبارك، حيث أشارت موفدة بي بي سي أروى عاصم إلى وجود اعداد قليلة من أسر القتلى وأنصار مبارك في محيط مقر المحكمة.

ويتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شؤون البلاد منذ تنحي مبارك عن سدة الحكم في الحادي عشر من فبراير من العام الماضي.

وقال عضو المجلس العسكري اللواء محسن الفنجري في مداخة هاتفية مع إحدى القنوات القضائية المصرية في وقت سابق إنه سيتم فتح باب الترشيح لأول انتخابات رئاسية بعد إسقاط نظام حسني مبارك في نيسان/ابريل المقبل.

وتعهد رئيس المجلس المشير حسين طنطاوي بنقل السلطة التنفيذية إلى رئيس منتخب في موعد لا يتجاوز نهاية يونيو/ حزيران المقبل.