المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العضايلة :تصريحات عباس مساس بالمصالح الاردنية العليا


Eng.Jordan
11-05-2012, 11:15 AM
السوسنة - استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول موافقته على إسقاط حق العودة والتنازل عن فلسطين التي احتلت منذ 1948.

وقال مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب، المهندس مراد العضايلة، في تصريح نقله موقع الحزب، اليوم السبت، أن ما ورد على لسان عباس خطير وغير مسبوق، مشيراً إلى أنه "ليس من حق أحد نظاماً كان أم فرداً التنازل عن حق الأمة في فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر أو التفريط في حق العودة المقدس".

واعتبر ان عباس "خرج على ثوابت القضية الفلسطينية وفقد بهذه التصريح المتخاذل اهليته لقيادة الشعب الفلسطيني، وأنه آن الأوان كي يستريح عباس ويريح ويترك للشعب الفلسطيني المقاوم استخلاص حقوقه".

وأشار العضايلة إلى أن تصريح عباس يهدد حقوق أكثر من 6 ملايين لاجيء فلسطيني أغلبهم يقيم في الأردن، وهو بذلك تهديد لمصالح الأردن العليا ويحتاج إلى رد فعل من المؤسسة الرسمية في المملكة.

ودعا الحكومة الأردنية إلى شجب التصريحات التي قال إنها تتعارض مع ثوابت السياسة الأردنية الخارجية الرسمية، كما دعا مختلف الفعاليات الشعبية الأردنية إلى إدانة هذا الموقف "المتخاذل" الجديد، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني حتى استخلاص كامل حقوق الأمة بدون انتقاص.