المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم على الذهبي .. الاحد


Eng.Jordan
11-05-2012, 11:16 AM
السوسنة - تصدر محكمة جنايات عمان الاحد حكمها في قضية مدير المخابرات الأسبق الفريق محمد الذهبي .
وكانت المحكمة رفعت القضية في الجلسة الماضية للتدقيق والنطق في الحكم لجلسة الاحد على أن تعقد الجلسة برئاسة القاضي الدكتور نشأت الأخرس وعضوية القاضي سعد اللوزي، وحضور ممثل النيابة العامة نذير شحادة وهيئة الدفاع.

ووفق قانون العقوبات، فإن على المحكمة أن تصدر حكمها في القضية خلال ثلاثة أسابيع من تقديم المرافعات النهائية من قبل النيابة والدفاع.

وأجاز القانون لهيئة المحكمة تأجيل النطق بالحكم لمدة عشرة أيام إضافية، في حال انقضت مدة الثلاثة أسابيع ولم يكن القرار جاهزا للنطق به.

يشار إلى أن إحالة مدير المخابرات الأسبق الذهبي للمحاكمة بتهم تتعلق بالفساد أثارت الرأي العام في حينها ما دفع بعضهم إلى المطالبة بكشف قضايا فساد أخرى من خلال إحالتها للمحاكم باعتبار هذا الإجراء جزءا لا يتجزأ من الإصلاح الذي تطالب به الحراكات.
http://assawsana.com/portal/image/imgid128011.jpg
وكانت هيئة الدفاع، المشكّلة من د. عبد الرحمن توفيق، والدكتور محمود الكيلاني، والمحامي ياسين صبحا، قد قدمت مرافعتها الدفاعية في حين طالبت النيابة العامة في مرافعتها النهائية بإيقاع أقسى العقوبات بحق الذهبي الموقوف على ذمة القضية منذ التاسع من شباط الماضي، بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة. العرب اليوم .