المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرية التعبير لهم وعلينا


عبدالناصر محمود
11-05-2012, 05:11 PM
حرية التعبير .. لهم وعلينا !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*ـ قرّرت إدارة أحد المسارح في مدينة روستوف جنوبي روسيا ، إلغاء عرض عمل مسرحي يجسّد شخصية المسيح ـ عليه السلام ـ ؛ وذلك بعد الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات التي نظمها النصارى الأرثوذكس اعتراضاً على تقديم مثل هذا العمل ، وأكد المحتجون أن العمل يمثل (( تدنيساً )) لمعتقداتهم الدينية .

*ـ وطالبوا بسنّ قوانين جديدة لحماية المعتقدات الدينية في روسيا ، كما طالبوا أيضاً بضرورة حصول أي عمل يتطرّق إلى المعتقدات الدينية على موافقة الكنيسة قبل إنتاجه .

**ـ هذا في الوقت الذي احتج فيه العالم الإسلامي على إنتاج فيلم يسيء للرسول صلَّى اللهُ عليهِ وَسلَّم ، ونُشر مؤخراً على موقع الفيديو الشهير (( يوتيوب )) والمملوك لشركة البحث ((جوجل)) .. وقد طالب المسلمون في كل مكان الموقع بعدم عرض الفيلم ، إلا أنه رفض الأمر بالكلية زاعماً أنه يدخل في إطار الحرية الشخصية .

**ـ أفلا يدخل تصوير المسيح ـ عليه السلام ـ في مسرحية تعرض أمام عشرات الأشخاص في حرية التعبير المزعومة؟ (( مع اعتراضنا على ذلك بالكلية إيماناَ وعقيدة )) ؛ ويدخل فيلم يصور فيه نبينا صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ويعرض أمام ستة مليارات من البشر في حرية التعبير ؟!
ـ أم أنها الوزن والكينونة .. فأفيقوا يا أمة الإسلام ! وأروا العالم مكانكم الفعلي فيه !(*)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) م : البيان ـ ع: 304 ـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ