المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: تعيين الأمير محمد بن نايف وزيرا للداخلية


Eng.Jordan
11-05-2012, 10:32 PM
اعلن مصدر رسمي سعودي ان الملك عبدالله بن عبد العزيز اعفى وزير الداخلية الامير احمد بن عبد العزيز، الاخ غير الشقيق، من منصبه وعين مكانه مساعده للشؤون الامنية الامير محمد بن نايف.
وافادت وكالة الانباء السعودية نقلا عن مرسوم ملكي ان الملك عبدالله اعفى الامير احمد بن عبد العزيز 'من منصبه بناء على طلبه'، وعين مكانه الامير محمد نجل ولي العهد الراحل الامير نايف الذي تولى وزارة الداخلية لعقود حتى وفاته في حزيران/يونيو وحل محله نائبه وشقيقه الامير احمد.
ويتولى الامير محمد منذ العام 1999 منصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية وقاد عملية مطاردة القاعدة بعد الاعتداءات الدامية التي بداتها العام 2003 حتى العام 2006.
http://www.allofjo.net/image.php?token=c12209cd7fb01209160d45a6d7caaa77&size=


يذكر ان الامير محمد بن نايف نجا في 28 ايلول/سبتمبر 2009 من محاولة اغتيال نفذها انتحاري فجر نفسه بمجلسه في منزله بجدة وقضى الانتحاري في العملية ولم يصب الامير الا بجروح طفيفة.
وصرح الامير محمد حينها ان هذه العملية 'لا تزيدنا الا تصميما على استئصال الفئة الضالة كلها'.
وتستخدم عبارة 'الفئة الضالة' في الخطاب السعودي للاشارة الى المتطرفين الاسلاميين من اتباع القاعدة.
وقد اعلن تنظيم القاعدة المتمركز في اليمن المسؤولية عن الهجوم، وهو الاول من نوعه منذ تفجير سيارة قرب وزارة الداخلية في الرياض العام 2004.
كما كان اول هجوم يتعرض له احد افراد العائة المالكة منذ بدء موجة الاعتداءات ضد الاجانب ومنشآت نفطية والتي خلفت اكثر من 150 قتيلا من السعوديين والاجانب. -(ا ف ب)