المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى من يهمه الأمر : حق العودة ...حق أردني


Eng.Jordan
11-06-2012, 08:38 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=6f230b4bf99877e501361183454c4384&size=
05-11-2012 11:08 PM
كل الاردن -

بقلم اللواء المتقاعد الدكتور محمد العتوم *
لقد قرأت بألم واحباط شديدين مقال الزميل خالد المجالي المنشور على موقع ( كل الأردن) بعنوان \'عظم الله أجركم في فلسطين\' والذي صُدم بتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالذكرى السنوية المشؤومة لوعد بلفور حيث تطوع عباس وكان كريماً مع اليهود أكثر من بلفور نفسه!! حيث شطب حق العودة إلى فلسطين بجرة قلم!! ؟؟

وهنا أستدرك على الأخ المجالي، المسلم، العروبي، الأردني، احباطه وتشاؤمه، وأقول له بأنه إذا كان حق العودة، أو أمل العودة قد مات أو تلاشى لدى الفلسطينين، على اختلاف مشاربهم، فأن هذا الحق لم يمت لدى الأردنين، والذين يرون به حقاً أردنياً مقدساً بامتياز؛ وذلك وفاءً للشهداء الأردنين اللذين قضوا على ثرى فلسطين ووفاءً لذكرى كايد المفلح العبيدات، وكليب شريدة، وراشد الخزاعي، ومحمد حمد الحنيطي، وعطا الشهوان،وبطولات عبدالله التل، وحابس المجالي، وللمئات من الشهداء من أبناء قبائل الحويطات وبني صخر وبني حسن وبدو الشمال وأبناء عباد، وللمئات من أبناء الريف والقرى الأردنية. وبذلك نرى أن حركة الجهاد المقدس لتحرير فلسطين، قد تأسست في الأردن منذ 1919 على أيدي هؤلاء الأبطال قبل أن تتأسس في فلسطين.

إن أبناء وأحفاد هؤلاء الشهداء يرفضون ويستنكرون تنازل عباس عن دماء أبائهم وأجدادهم، وإذا كان الفلسطينيون على اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم السياسية قد عجزوا حتى الآن عن بلورة وصياغة مفهوم عملي قابل للتطبيق والترجمة لحق العودة، فإن الأردنيين قادرون على ذلك، فهم معنيون بهذا الحق، وفاءً لدماء شهدائهم أولاً، واستحقاقا لبلورة مفهوم المواطنة الأردنية بكل وضوح ودون اي لبس، خاصةً وأن الأردن يستضيف أكثر من مليوني فلسطيني ما زال معظمهم يحملون مفاتيح منازلهم لفلسطين.

لقد كان بيان العسكر في الأول من أيار 2010، مؤشراًعلى قيام تيار المتقاعدين العسكريين بأخذ زمام المبادرة لترجمة حق العودة عملياً، ووضع حد للإختلالات الديموغرافية، حيث التدفق المستمر لمئات الالاف من غرب النهر الى شرقيه ؟؟

واذا كانت \'القدس العربي\' تزعم كذباً وزوراً على لسان مندوبها بسام بدارين، بأن الجنرالات المتقاعدين يهمسون همساً، ولا يجرؤن على اعلان موقفهم، فأننا نذكّرها بأن سبع عشرةَ سيارة مملؤة بالضباط المتقاعدين قد وصلت لمهرجان العودة2011 ببلدة الكرامة في الأغوار، ووقف الجنرال محمد العتوم (المفترى عليه) بتقارير \'القدس العربي\' معلناً أمام ما يزيد على عشرة الاف فلسطيني مشارك بالمهرجان، ومن خلال بث مباشر لقناة الأقصى وبمشاركة حية من شيخ المجاهدين في غزة الشيخ اسماعيل هنية/ بأن تيار المتقاعدين العسكريين الأردنيين هو تيار جهادي، وهو رافد قوي وجديد لمشروع المقاومة، وأن المتقاعدين العسكريين يرفضون تواطؤ وتآمر السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية على حق العودة، فأي دليل أكثر من ذلك على أن مراسل \'القدس العربية\' يتعمد الفبركة وتشويه صورة هذا التيار الوطني، لترسيخ مشروع الوطن البديل في الأردن، ونشر ثقافة الكراهيه بين الفلسطينين لكل ما هو أردني.

وأخيرا، وإذا جاز لنا ان نتمثل وجدان الشعب الأردني، وخاصة أبناء واحفاد الشهداء الأردنين والذين وجدوا انفسهم أمام قدرهم بأرض الحشد والرباط، والتي بارك الله بها، لأنها حول الأقصى فأننا نمتثل لقول الله تعالى\' كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ \' صدق الله العظيم

• * الناطق الرسمي للتيار الوطني الاردني للمتقاعدين العسكريين(معاً)