المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الحر ينتزع ثاني أكبر كتيبة دفاع جوى بسوريا


Eng.Jordan
11-09-2012, 01:11 PM
أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية أن ميليشيات النظام السورى بشار الأسد، سدت منافذ العاصمة دمشق، وقصفت أحياءها من كفر سوسة إلى حى الميدان والحجر الأسود والتضامن واليرموك، مما اضطر الأهالى إلى النزوح سيرًا على الأقدام.

وبحسب قناة "العربية" الإخبارية اليوم الجمعة، قالت لجان التنسيق: "القصف قتل 123 شخصًا فى عموم سوريا أمس الخميس، كما خسرت قوات النظام السورى قاعدة مهمة فى الغوطة الشرقية لريف دمشق، حيث تمكن الجيش الحر من اقتحام كتيبة الدفاع الجوى فى الافتريس والسيطرة عليها، وما فيها من معدات، والتى توصف بأنها ثانى أكبر كتيبة فى سوريا".


وقد واكب المركز الإعلامى السورى عملية السيطرة بالكامل على كتيبة الدفاع الجوى السورى فى مدينة الافتريس فى الغوطة الشرقية، وهى عملية نفذتها كتيبة عبد الله بن سلام وعيسى بن مريم التابعتان للواء المصطفى وكتيبة أنصار السنة التابعة للواء الإسلام وفوج القوات الخاصة لدمشق وريفها.


وقال المركز: "قتل عناصر الكتيبة وجرى الاستيلاء على الأسلحة والمعدات التى كانوا يستخدمونها، فيما اقتحمت قوات النظام أحياء ركن الدين ونهر عيشة، وشنت حملات دهم واعتقالات وحرق للمنازل".
واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام فى مدينة الرستن فى ريف حمص، كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة قلعة الحصن، كما قصف الطيران السورى الحربى حى الصخور فى حلب، إلى جانب اشتباكات عنيفة فى محيط فرع المخابرات الجوية دارت بين الجيش الحر وقوات النظام.
http://www.watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-65341.jpg

وأفادت لجان التنسيق المحلية فى درعا بوقوع انفجارات وإطلاق نار من الرشاشات ومضادات الطيران داخل اللواء 52 فى الكرك الشرقى، وتزامن ذلك مع تحرك للمدرعات والدبابات داخل اللواء وعلى أطراف البلدة.