المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يمني يرزق بـ5 ذكور دفعة واحدة بعد 7 بنات


Eng.Jordan
11-09-2012, 01:21 PM
http://www.watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-65349.jpg

حينما داهمت آلام المخاض امرأة يمنية، تملك الخوف الشديد من قلب زوجها من أن تنجب له بنت ثامنة، وهو الذي يتوق أن يرزق حتى بولد واحد، بجانب البنات السبع السابقات.

اصطحب الزوج وهو من بسطاء اليمنيين القاطنين في أحد أرياف مديرية حريب بمحافظه مأرب القبلية شمال البلاد، زوجته إلى أحد المراكز الطبية في المديرية، ولم ينس أن ينبهها قبل أن تدخل إلى غرفة الولادة، وهي تصرخ بشدة من الآم المخاض "لا تبشريني بأنثى جديدة!!".

ويعيّر الرجال اليمنيون، خاصة في المناطق القبلية والريفية، بإنجاب البنات، ما يدفع أهاليهم إلى تزويجهم بنساء أخريات ظنا منهم أن العيب والسبب في إنجاب الإناث هي المرأة.

مرت اللحظات على الزوج المنتظر بيأس ثقيلة وقاسية، يتنازعه الجزع والخوف من البشرى القادمة بارتزاقه مولودة أنثى، تضاف إلى أخواتها السبع الأخريات واللاتي توالين تباعا وهو يمني نفسه بأن يرزقه الله بمولود ذكر.

لم يصدق الزوج نفسه حين بشرته الطبيبة بأنه رزق بخمسة أولاد ذكور دفعة واحدة وكلهم بصحة جيدة، وحين تيقن من الخبر لم تتملكه الفرحة التي طالما حلم بها ودعا الله كثيرا أن يرزقه ولو بولد واحد.

ومن فرحته الغامرة رفض هذا الزوج الإفصاح عن اسمه خشية من العين "الحسد"، كما نقلت ذلك صحيفة يمنية محلية.

ولم يعد الرجل والد الخمسة التوأم إلى المنزل في قريته، خوفا على زوجته وأطفاله وتوجه إثر خروجه من المركز الطبي إلى منزل إحدى قريباته البعيدات حتى يتوارى عن الأنظار فترة من الزمن درءا للعين والحسد، كما قال.

وبحسب الصحيفة فإن هؤلاء التوائم الخمسة ولدوا بصحة جيدة على يد طبيبة النساء عابدة صالح في مركز طبي بمديرية حريب، حيث بلغ وزن كل منهم 2.5 كجم. الشرق القطرية